وزير الرى يناقش السيول مع محافظ الوادى الجديد

الإثنين، 07 نوفمبر 2016 11:00 ص
وزير الرى يناقش السيول مع محافظ الوادى الجديد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، اللواء محمود العشماوى محافظ الوادى الجديد لمناقشة دراسة السيول والأمطار التي سقطت على المحافظة، فى الفترة الأخيرة والإجراءات الواجب اتخاذها لحماية المجتمعات القائمة، حيث أنها لم تكن من المحافظات التى تستقبل مثل هذه السيول والأمطار

وأضاف وزير الرى فى بيان صحفى اليوم، أنه تم الاطمئنان على انخفاض المناسيب في بحيرة موط وجاهزيتها لاستقبال مياه إضافية في حال زادت كميات مياه الصرف الزراعي الواردة إليها أو في حال حدوث أمطار غزيرة مرة أخرى.

كما ناقش الاجتماع الحاجة لاستكمال بعض تغطيات المصارف داخل الكتل السكنية، حيث أكد وزير الرى على أهمية إزالة كافة أشكال التعديات على المصارف في محافظة الوادي الجديد.

وأشار عبد العاطي إلي انه يجري حاليا عمل توسعة للبحيرة لمساحة تبلغ 15 فدان لتزيد من القدرة الاستيعابية للبحيرة حيث تدخل هذه المساحة الإضافية الخدمة خلال 15 يوما.

من جانبه، أعلن محافظ الوادى الجديد انه تم الاتفاق مع احد المستثمرين على تأجير مساحة عشرة ألاف فدان كحق انتفاع يتم ريها من إعادة استخدام مياه الصرف الزراعي قبل وصولها الي بحيرة "موط" مما يساهم في تنمية مستدامة في المنطقة، وفي الوقت نفسه تخفيض كميات مياه الصرف الزراعي التي تصل الى البحيرة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة