لماذا لم يفعل فيس بوك safety check فى حادث الكنيسة البطرسية؟

الأحد، 11 ديسمبر 2016 06:00 م
لماذا لم يفعل فيس بوك safety check فى حادث الكنيسة البطرسية؟ ميزة safety check من فيس بوك
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يوم الجمعة الماضى فعلت شركة فيس بوك ميزة Safety Check عقب تفجير منطقة "الهرم" بالجيزة، وهذه كانت المرة الأولى التى تفعل فيها الشركة الأمريكية هذه الميزة فى مصر، وهذه الميزة تساعد من يتواجد بالقرب من حادث أو كارثة فى طمأنة أهله وأصدقائه، واليوم حدث تفجير إرهابى جديد بالكنيسة البطرسية، ولكن فيس بوك لم يتفاعل بنفس الطريقة، وهو الأمر الذى دفع البعض للتساؤل عن السبب وراء عدم تفعيل Safety Check فى حادث اليوم، وفيما يلى نرصد بعض الأمور التى يمكن أن تجيب عن هذا الأمر.

 

- فى البداية كانت ميزة Safety Check مخصصة لمساعدة الناس الذين يتواجدون فى مناطق يحدث بها كوارث طبيعية مثل الزلازل والبراكين والعواصف وغيرها، ولم تكن خاصة بالحوادث الأخرى.

- بعد انتشار الحوادث الإرهابية فى العالم بدأت فيس بوك تغيير الأساس الذى تعمل عليه Safety Check، وبدأ إطلاقها فى بعض الحوادث الإرهابية الكبرى مثل تفجيرات فرنسا.

- تم توجيه انتقادات لفيس بوك بسبب عدم تفعيل الميزة بشكل عادل فى الحوادث المختلفة حول العالم.

- استعان موقع فيس بوك بأطراف ثالثة خارجية من أجل مساعدته فى تحديد الأماكن التى يحدث بها كوارث عقب حدوثها مباشرة.

- فى 2 يونيو 2016 أعلنت فيس بوك أنها ستبدأ تنشيط Safety Check وفقا لنظام جديد، على أساس الجمع بين عدد معين من الناس الذين ينشرون عن أزمة معينة، بالإضافة إلى تنبيه من أحد مصادر الطرف ثالث لفيس بوك، وإذا لم تتوفر هذه الشروط معا لن يتم تفعيل الميزة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة