النائب محمد سليم: لأول مرة فى مصر ستكون لدينا هيئة لسلامة الغذاء

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 09:37 م
النائب محمد سليم: لأول مرة فى مصر ستكون لدينا هيئة لسلامة الغذاء النائب محمد سليم
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد محمد سليم، منسق ائتلاف دعم مصر، أن مجلس النواب وافق على مشروع قانون هيئة الغذاء المقدم منه، حيث تمت مناقشة بنود القانون التى تتكون من 19 مادة، وتمت الموافقة عليها جميعا تمهيدا لعرض القانون على الجلسة العامة يوم الاثنين المقبل ليتم التصويت عليه بشكل نهائى.

 

وأضاف "سليم"، فى بيان له منذ قليل، أنه سيصبح لأول مرة لدينا فى مصر هيئة مستقلة للغذاء، بعد أن كان فى تبعيته متفرق لكثير من الجهات مثل وزارة التموين والزراعة والصحة والتجارة.

 

وأوضح "سليم" أن الهيئة المصرية لسلامة الغذاء ستحتوى على معامل رقابية ومفتشين وتمنح التراخيص، وتضع الرقابة على الغذاء، ولديها الضبطية القضائية.

 

وأشار سليم إلى أن هيئة الدواء المصرية ستكون هى المسؤولة عن حماية وتعزيز الصحة العامة فى مصر من خلال التنظيم والإشراف على الدواء ومنتجات والمكملات الغذائية، والعقاقير الطبية والأدوية واللقاحات والمستحضرات الصيدلانية البيولوجية، وعمليات نقل الدم والأجهزة الطبية الباعثة للأشعة الكهرومغناطيسية، والمنتجات البيطرية ومستحضرات التجميل.

 

وأوضح سليم أن المشروع يتضمن وضع استراتيجية وطنية لتنمية القيادات الصحية بكل فئاتها وعلى جميع المستويات، بما فيها الصف الثانى على أن تكون مدرجة فى خطة تنفيذية بمؤشرات واضحة مع تقييم مرحلى لهذه الاستراتيجية.

 

وكان مجلس النواب انتهى، اليوم الأربعاء، من مناقشة قانون هيئة سلامة الغذاء المقدم من النائب محمد سليم عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية وعضو لجنة الصحة والحكومة، وتمت مناقشة بنود القانون بلجنة الصناعة داخل مجلس النواب فى حضور هيئة مكتب لجنة الصحة وهيئة مكتب لجنة الزراعة وهيئة مكتب لجنة الخطة والموازنة، وبحضور ممثلى الحكومة عن وزارة الصناعه عن الحكومة وعن وزارة الصحة والسكان وعدد من الوزارات الأخرى .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة