سرقة الكمبيوتر الخاص برئيس شعبة القوة البشرية فى الجيش الإسرائيلى

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 02:14 م
سرقة الكمبيوتر الخاص برئيس شعبة القوة البشرية فى الجيش الإسرائيلى الجيش الإسرائيلى - صورة أرشيفية
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن منزل اللواء حاجى توبلنسكى رئيس شعبة القوة البشرية بالجيش الإسرائيلى تعرض للسرقة من قبل عصابة، وتمكنت من سرقة هاتفه العسكرى الخاص وكذلك جهاز "لاب توب" الشخصى الذى يحمل مجموعة من الأسرار العسكرية، وكذلك معلومات سرية عن الجنود بالجيش ومعلومات استخباراتية فى غاية الحساسية.

 

منزل رئيس شعبة القوة البشرية
منزل رئيس شعبة القوة البشرية

 

وأضافت الصحيفة أن العصابة دخلت منزل المسئول العسكرى عن طريق نوافذ المطبخ، وتمكنوا من اختراق مكتبه وسرقة جهاز "لاب توب" ومجموعة من الهواتف المحمولة بما فيه الهاتف العسكرى الخاص، وخلال هروبهم سرقوا سيارته الشخصية أيضا.

 

منزل رئيس شعبة القوة البشرية
منزل رئيس شعبة القوة البشرية

 

وقالت الصحيفة إن الشرطة العسكرية قامت بفتح تحقيق فى واقعة السطو على المنزل، وبحسب التحقيقات الأولية فإن السطو على خلفية إجرامية بمعنى أن العصابة لا تنتمى لجماعة إرهابية تهدف لسرقة المعلومات الخاصة بالجيش الإسرائيلى.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الجيش الإسرائيلى يعتزم تقديم "توبلنسكى" للمحاكمة بتهمة التقصير فى الحفاظ على معلومات سرية تخص الجيش الإسرائيلى.

 

وقالت الصحيفة إن هذه الواقعة لم تكن الأولى حيث، تم تقديم ضابط برتبة عقيد فى سلاح الجو بعدما سرقت منه الهواتف العسكرية الخاصة به، وكمبيوتر خاص بالجيش، كما تم إيقاف ضابطا فى سلاح المدفعية بعدما سرقت منه وثائق سرية  خاصة بالقيادة الشمالية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة