موجز أخبار مصر للساعة 6.. 100 ألف جنيه لأسرة متوفى البطرسية و40 ألفا للمصاب

السبت، 17 ديسمبر 2016 06:29 م
موجز أخبار مصر للساعة 6.. 100 ألف جنيه لأسرة متوفى البطرسية و40 ألفا للمصاب اجتماع الحكومة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها تقرار الحكومة بصرف تعويضات لأسر المتوفين بحادث الكنيسة البطرسية الإرهابى بقيمة 100 ألف جنيه لكل متوفى، ومعاش استثنائى قدره 1500 جنيه للمستحقين، وفقاً لإعلام الوراثة، وكذا صرف 40 ألف جنيه لكل مصاب ممن قضى أكثر من 72 ساعة فى المستشفيات، واستمرار علاجهم على نفقة الدولة، مع صرف التعويضات العادية لمن قضى أقل من 72 ساعة فى تلك المستشفيات.. وفيما يلى موجز أخبار الساعة 6 لأهم الأخبار.
 
 
 
الحكومة
 
 
استهل مجلس الوزراء اجتماعه اليوم، السبت، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، بالوقوف دقيقة حداداً على أرواح شهداء الوطن فى حادث الكنيسة البطرسية بالعباسية.
 
وجدد المجلس الإعراب عن خالص تعازيه لأسر الضحايا، متمنياً للمصابين الشفاء العاجل، مشددا على أن هذه الحوادث اليائسة لن تنجح فى إثناء عزيمتنا الصلبة فى مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف دون هوادة، مؤكداً عدم السماح لتلك المخططات من النيل من استقرار الوطن وإيقاف مسيرة البناء والتنمية.
 
 
 
النائب العام المستشار نبيل صادق
 
 
كلف  النائب العام المستشار نبيل صادق نيابة أمن الدولة العليا بتسليم رفات ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة بفرنسا لذويهم، كما أمر بتسليم رفات الضحايا الأجانب لذويهم.
 
هيئة قضايا الدولة
 
 
 
أكد المستشار رفيق شريف نائب رئيس هيئة قضايا الدولة والمسئول عن ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، أن ما نشر بأحد المواقع الإخبارية، عن أن المحكمة الدستورية العليا أصدرت حكما يقضى بأحقية السعودية فى السيادة  على جزيرتى تيران وصنافير غير صحيح،  ولا يتعدى كونه "عبارات طائشة" هدفها إثارة البلبلة.
 
 
لحظة القبض على مركب إيرانى
 
 
نشر العميد محمد سمير ، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة ، لحظة القبض على مركب إيرانى ، محمل بمواد مخدرة من "الهيروين"، وذلك بعد تمكن القوات البحرية من القبض عليه.
 
 
الرئيس عبد الفتاح السيسى و فولكر كاودر
 
 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على اعتزاز مصر بالعلاقات المتميزة التي تربطها بألمانيا.
وأعرب الرئيس السيسى، خلال استقباله اليوم السبت، "فولكر كاودر" رئيس الكتلة البرلمانية للائتلاف الحاكم فى البرلمان الاتحادى الألمانى، عن التطلع لتعزيز التعاون الثنائى مع ألمانيا على جميع الأصعدة، ولاسيما على المستوى الاقتصادى.
 
 
الرئيس عبد الفتاح السيسى
 
تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن الجهود التى تبذلها مصر فى سبيل تحقيق التنمية الاقتصادية ومعالجة الاختلالات الهيكلية، التى ظل الاقتصاد المصرى يعانى منها لسنوات، مؤكدًا أن تحقيق ذلك يتطلب اتخاذ خطوات إصلاح جريئة وغير مسبوقة. 
 
 
الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم
 
 
قال الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، إن طرق تأمين امتحانات الثانوية العامة ستكون وفق 3 مسارات، ناقشها اجتماع الحكومة اليوم، بينها مشروع قانون تعليظ العقوبة على تسريب امتحانات  الثانوية العامة، الذى من المقرر أن تحيله الحكومة لمجلس الدولة 
 
 
الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم ووفد من العلماء المصريين
 
 
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بوفد من العلماء المصريين الذين شاركوا في مؤتمر "مصر تستطيع" الذي عقد في مدينة الغردقة يومي 14 و15 ديسمبر الجاري، وذلك بحضور وزراء الكهرباء والطاقة المتجددة، والتعليم العالي والبحث العلمي، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والهجرة وشئون المصريين بالخارج، والنقل، والاستثمار، و رئيس أكاديمية البحث العلمي.
 
 
فيلم قصير  بعنوان مسيرة عطاء
 
 
نشر العميد محمد سمير،  المتحدث العسكرى للقوات المسلحة ، فيلم قصير  بعنوان "مسيرة عطاء"، يرصد فيه حجم المشروعات والإنجازات خلال الفترة الماضية.
 
واستعرض الفيلم القصير الذى أعدته إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة ، عددا من المشاريع التى افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسى ، رئيس الجمهورية، فى عدد من القطاعات المختلفة مثل الإسكان والخدمات.
 
 
مديرية أمن الجيزة
 
 
داهمت قوات أمن الجيزة، اليوم السبت، وكر إرهابى باكتوبر، ووقع تبادل لإطلاق النار، ما أسفر عن مقتل إرهابى واستشهاد مجند.
 
وردت معلومات للواء خالد شلبى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، تفيد باتخاذ عنصر إرهابى شقة بأكتوبر وكرا للاختباء به، وعلى الفور داهمت قوة أمنية مقر اختباء المتهم، وحدث تبادل لإطلاق النار بين الإرهابى وقوات الأمن، ما أسفر عن مقتله واستشهاد مجند، وأخطر اللواء هشام العراقى مدير أمن الجيزة، وباشرت النيابة التحقيق.
 
 
إرهابى باكتوبر
 
قال عادل معوض محامى الجماعة الإسلامية، الذى كان يترافع عن عادل حبارة الإرهابى الذى نفذ فيه حكم الإعدام قبل يومين،  إن موكله لم ينف علاقته بداعش، وأسس تنظيما حمل اسم "المهاجرين الأنصار"، وكان يميل للفكر التكفيرى"، وإنه كمحام كان يتواصل مع "حبارة" فى نطاق دائرة القضية.
 
 
العالم المصرى الجراح هشام عاشور
 
 
كشف العالم المصرى الجراح هشام عاشور المدير الطبى لمستشفى بيثانين "ايزارلون" ورئيس مركز سرطان الثدى بولاية النوردارين بألمانيا ورئيس مركز غرب المانيا للجراحات الترميمية، كواليس لقاء علماء مصر الذين شاركوا بالمؤتمر الوطنى مصر تستطيع، بالرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، لافتا أنهم عرضوا على الرئيس توصيات المؤتمر بالكامل، وأنه قال له أن بابه مفتوح، لتذليل أى عقبات تواجههم.
 
 
جانب من عمليات الإجلاء فى حلب
 
 
قال المرصد السورى لحقوق الإنسان، 29 حافلة تحركت لإجلاء المسلحين من مدينة حلب قبل قليل، مشيرا لعدم دخول أى حافلات إلى بلدتى كفريا والفوعة الواقعتين بريف إدلب الشمال الشرقى، والتى يقطنهما مواطنون من الطائفة الشيعية، حيث إنه من المقرر توجه 126 حافلة إلى البلدتين لبدء عملية النقل والإجلاء للمصابين، والحالات المرضية والمدنيين من كفريا والفوعة.
 
 
تهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة
 
 
نجحت القوات البحرية، صباح اليوم السبت، فى إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة إلى داخل البلاد، بناءً على ما ورد من معلومات تفيد بتواجد مركب إيرانى مشتبه به بالمياه الإقليمية المصرية بالبحر الأحمر.
 
 
الأرصاد
 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد غدا الأحد طقس مائل للبرودة شمالا حتى شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، يصل لحد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد .
 
 
 
محكمة القضاء الادارى - تيران وصنافير
 
 
أكد المستشار رجب سليم نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، والمتحدث الرسمي باسمها، عدم صحة ما تداولته المواقع الإخبارية بشأن جزيرتي تيران وصنافير، وأشار إلى أن ما نشر عار تماما عن الصحة، حيث لم تنظر المحكمة بعد القضية التي أقامتها هيئة قضايا الدولة كمنازعة تنفيذ بشأن هاتين الجزيرتين.
 
 
الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب
 
 
قال الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب، خلال تجمع حاشد فى أورلاندو بفلوريدا، إن الولايات المتحدة تحت إدارته ستسعى لبناء مناطق آمنة فى سوريا وستجعل الدول الخليجية تنفق من أجل هذه المناطق.
 
 
parlmany2015
 
 
 
 


موضوعات متعلقة..

 

 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة