نواب بـ"التشريعى الفلسطينى" يعتصمون فى "رام الله" احتجاجا على فصلهم

الأحد، 18 ديسمبر 2016 04:34 م
نواب بـ"التشريعى الفلسطينى" يعتصمون فى "رام الله" احتجاجا على فصلهم نجاة أبو بكر النائبة فى المجلس التشريعى الفلسطينى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر عدد من أعضاء المجلس التشريعى الفلسطينى، تنظيم اعتصام مفتوح فى مقر الصليب الأحمر بمدينة رام الله فى الضفة الغربية، اليوم الأحد، وذلك بعد منعهم من الدخول إلى مقر المجلس التشريعى "البرلمان الفلسطينى"، مؤكّدين أن هذا التحرك يأتى جاء بعد إغلاق كل السبل أمامهم.

وفى هذا الإطار، قالت النائبة نجاة أبو بكر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" من رام الله، إن اعتصامهم يأتى بعد وقوع ظلم وتشويه كبيرين على النواب، وهناك تغول من السلطة التنفيذية على السلطة التشريعية، مؤكدة دهس القانون الأساسى وقوانين المجلس التشريعى، وأن اعتصام النواب جاء لإيصال رسالة للمنظمات الدولية بأن الأعضاء حراس للقانون وضد تغول السلطة التنفيذية على التشريعية.

وأوضحت عضو المجلس التشريعى الفلسطينى فى تصريحها، أن المستشار القانونى فى مكتب الرئيس الفلسطينى محمود عباس "أبو مازن"، كشف لوسائل الإعلام عن رفع حصانة 4 نواب من المجلس التشريعى، مشيرة إلى أن النواب سيواصلون الاعتصام داخل مقر "الصليب الأحمر"، ويتجه للتواصل مع كل المنظمات الحقوقية والدولية فى العالم احتجاجا على رفع الحانة خارج نطاق القانون.

يذكر أن نواب المجلس التشريعى الفلسطينى الذين أعلنوا الاعتصام والإضراب عقب منعهم من دخول مقر المجلس، هم : شامى الشامى، وجمال الطيراوى، ونجاة أبو بكر، بينما غاب نصر جمعة بسبب سفره، ومحمد دحلان بسبب تواجده فى الخارج.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة