بالفيديو.. أشهر 5 أخطاء تحكيمية فى تاريخ نهائيات كأس العالم

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 04:00 ص
بالفيديو.. أشهر 5 أخطاء تحكيمية فى تاريخ نهائيات كأس العالم هدف مارادونا الشهير بمونديال 1986
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا شك أن بطولة كأس العالم هى الأكبر على الإطلاق فى مسابقات كرة القدم، وعندما يحدث خطأ تحكيمي خاصة فى الأدوار الإقصائية يكون له تأثير كبير على مسيرة بقية المنتخبات داخل البطولة، لذا تحرص اللجنة المنظمة للمونديال على اختيار أفضل الحكام على مستوى العالم لإدارة مباريات العرس الكروى الأهم.

ولكن هناك بعض الأخطاء التى تحدث من جانب التحكيم ويكون لها تأثيرا كبيرا ، نرصد لكم أشهرها فى تاريخ المونديال ..

 إنجلترا – ألمانيا 2010

فى ثمن نهائى كاس العالم 2010 والذى أقيم فى جنوب أفريقيا سدد النجم الإنجليزي السابق لامبارد الكرة لترتطم بالعارضة ثم تهبط داخل المرمى ولم يحتسبها الحكم حيث كانت النتيجة تشير إلى هدفين مقابل هدف فيما يعنى أن هذا الهدف إذا إحتسب كان سيعيد المباراة إلى نقطة البداية لتنتهى المباراة في النهاية بأربعة أهداف مقابل هدف.

 

 

2- إيطاليا – استراليا 2006

اللقطة الشهيرة من تلك المباراة التى جمعت المنتخبين بدور الـ16 خلال اللقاء الذى شهدسيطرة إسترالية مطلقة ووابل من الفرص الضائعة لدرجة أن الجميع كان يتوقع فوزاً أسترالياً منتظراً ومستحقاً فى الأوقات الإضافية، جاء الظهير فابيو جروسو لتمثيل لقطة أمام الحكم للحصول على ركلة جزاء، وكانت علامة فارقة نحو تأهل إيطاليا وفوزها بكأس العالم فيما بعد.

 

 

3- إيطاليا – كوريا الجنوبية 2002

في مباراة دور الـ 16 لمونديال 2002 بين كوريا الجنوبية وإيطاليا، يعلن مساعد الحكم عن حالة تسلل وهمية ضد توماسي المنفرد في الوقت الإضافي ، حارماً إيطاليا من هدفٍ ذهبى محقق، وتودع إيطاليا البطولة بعدها بهدف ذهبى لكوريا الجنوبية.

 

4- الأرجنتين – إنجلترا 1986

شهدت مباراة ربع نهائي كأس العالم المكسيك 86 والتي جمعت بين منتخب التانجو ومنتخب الأسود الثلاثة الهدف الشهير للأسطورة دييجو مارادونا الذى سجله بيده فى لقطة الجميع شاهدها بعقله قبل عينيه لقصر قامة دييجو بالنسبة إلى الحارس الإنجليزي إلا الحكم التونسى على بن ناصر ليسجل الهدف الأول وتفوز التانجو فى النهاية بهدفين.

 

 

5- إنجلترا – ألمانيا الغربية 1966

المباراة النهائية لكأس العالم 1966 والذى أقيم على ملاعب الإنجليز شهدت خطأً تحكيمياً فادحاً .. عند إشارة النتيجة إلى التعادل الإيجابي بهدفين وإمتداد الوقت إلى الأشواط الإضافية جيف هيرست يسدد الكرة لتصطدم بالعارضة الأفقية و تهبط خارج المرمى ليحتسبها الحكم هدف بعد إصرار من حكم الراية الأذريبيجاني توفيق باخراوف لتنتهى المباراة فيما بعد بأربعة أهداف مقابل هدفين.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة