بالم هيلز توقع اتفاقيات لبدء توريق سندات بقيمة 404 مليون جنيه

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 11:01 ص
بالم هيلز توقع اتفاقيات لبدء توريق سندات بقيمة 404 مليون جنيه ياسين منصور
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أعلنت شركة بالم هيلز للتعمير، عن توقيعها اتفاقيات مع شركة ثروة كابيتال، والبنكين العربى الإفريقى ومصر، لبدء تفعيل برنامج توريق محفظة القبض الآجلة للوحدات السكنية التى تم تسليمها للعملاء، بقيمة 404 ملايين جنيه، وذلك عقب الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية.
 
وأضافت الشركة، فى بيانها للبورصة المصرية اليوم الثلاثاء، أنه سيتم استخدام حصيلة التوريق فى السداد المبكر للقروض الحالية على ميزانية الشركة، مشيرة إلى أن تلك الخطوة تستهدف تخفيض الرافعة المالية وتحسين مركز الشركة المالى من خلال التوريق لأوراق القبض الآجلة بما يقارب من 2.5 مليار جنيه على مدار عامين أو ثلاثة.
 
وقسمت الشركة، طرح سندات التوريق لصناديق الاستثمار والبنوك المحلية والمؤسسات التأمينية من خلال 3 شرائح وهى الشريحة الأولى 122 مليون جنيه آخر استحقاق يناير 2018، بدرجة تصنيف ائتمانى AA+، وذات عائد سنوى 15.79%، والثانى والثالث بنفس درجة التصنيف الائتمانى ولكن بقيمة 185 مليون جنيه، 97 مليون جنيه وبعائد بنسبة 16.69%، 17.39%، على التوالى.
 
يذكر أن ضامنوا تغطية الاكتتاب هما البنك العربي الأفريقي الدولى وبنك مصر، وتقوم كلا من شركة ثروة كابيتال، والبنكين العربى الإفريقى ومصر.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة