فى بيان للسفارة الهندية.. رئيس وزراء الهند يعتزم زيارة مصر قريبا

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 10:49 ص
فى بيان للسفارة الهندية.. رئيس وزراء الهند يعتزم زيارة مصر قريبا على عبد العال مع كوديلا سيفا مسئول هندى رفيع المستوى والسفير الهندى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم كوديلا سيفا، رئيس المجلس التشريعى لولاية أندرا براديش الهندية، تعازيه إلى الشعب المصرى فى الحادث الإرهابى الأخير الذى استهدف الكنيسة البطرسية، مؤكداً أن الإرهاب لا دين له، وأن الهند ليس بعيدة عن هذه الآفة الخطيرة التى تمثل تهديد عالمى لابد من التكاتف لمواجهته.

 

وأعرب خلال مقابلته، الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، عن الاهتمام بتعزيز علاقات الهند مع مصر فى كافة المجالات، مشيراً إلى اعتزام رئيس وزراء الهند القيام بزيارة لمصر خلال الفترة القادمة.

 

وقال بيان للسفارة الهندية اليوم، الثلاثاء، إن سيفا أعرب عن ترحيبه باهتمام مصر بتطوير العلاقات مع الهند، خاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات. وأكد على اهتمامه بتطوير العلاقات البرلمانية مع مصر، سواء من خلال الزيارات المتبادلة أو من خلال تبادل الخبرات البرلمانية بين البلدين.

 

وكان الدكتور على عبدالعال استقبل صباح أمس كوديلا سيفا رئيس المجلس التشريعى لولاية أندرا براديش الهندية، وهى رابع أكبر ولاية فى الهند من حيث المساحة، ويسكنها نحو 66 مليون نسمة.

 

وأضاف البيان أن الدكتور على عبدالعال تناول خلال المباحثات العلاقات التاريخية بين مصر والهند والتى تعود إلى عقود طويلة مضت، مشيراً إلى قيادة البلدين لإنشاء حركة عدم الانحياز، كما تطرق إلى الأبعاد الاقتصادية المهمة فى العلاقات بين البلدين، سواء على مستوى التبادل التجارى، الذى يبلغ نحو 4 مليارات دولار، أو على مستوى الاستثمارات المشتركة.

 

 كما أعرب عبدالعال عن اهتمام مصر بالاستفادة من التجربة الهندية المتقدمة فى مجال تكنولوجيا المعلومات. وعلى المستوى البرلمانى، أشار إلى حرص مجلس النواب المصرى على تشكيل جمعية للصداقة البرلمانية مع البرلمان الهندى فى القريب العاجل، لدورها المهم فى تطوير العلاقات البرلمانية بين البلدين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة