المنتخب الوطنى ينهى 2016 فى المركز 36 بتصنيف الفيفا.. الفراعنة الثانى عربياً والرابع أفريقياً.. السنغال ترفع شعار "متصدر لا تكلمنى" فى القارة السمراء.. والأرجنتين تحتفظ بالصدارة والبرازيل بالوصافة

الخميس، 22 ديسمبر 2016 02:34 م
المنتخب الوطنى ينهى 2016 فى المركز  36 بتصنيف الفيفا.. الفراعنة الثانى عربياً والرابع أفريقياً.. السنغال ترفع شعار "متصدر لا تكلمنى" فى القارة السمراء.. والأرجنتين تحتفظ بالصدارة والبرازيل بالوصافة مباراة مصر وغانا
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم، الخميس، عن التصنيف الشهري الأخير في عام 2016 للمنتخبات الوطنية، وهو التصنيف الذى شهد احتفاظ المنتخب الوطنى بالمركز الـ 36، وهو نفس المركز الذى احتله فى تصنيف الشهر الماضي.

 

المنتخب المصري يحتفظ بالمركز الـ 36

وكان المنتخب الوطنى قفز 10 مراكز "دفعة واحدة" فى التصنيف الماضي، وارتقى إلى المركز الـ36، بعدما حقق فوزاً غالياً على نظيره الغانى بهدفين دون مقابل، فى المباراة التي جمعتهما يوم 13 نوفمبر الجاري، بملعب "برج العرب"، ضمن منافسات المجموعة الخامسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2018 فى روسيا.

واحتفظ المنتخب الوطنى بالمركز الـ 36 فى التصنيف الشهري، وكذلك المركز الرابع على صعيد المنتخبات الأفريقية. 

الفراعنة الثاني عربياً والرابع أفريقياً

يأتي هذا فى الوقت الذى احتل فيه منتخب "الفراعنة" المركز الثاني على صعيد المنتخبات العربية، خلف المنتخب التونسي صاحب المركز الـ 35 عالمياً، بعدما تراجع مركزاً واحداً هذا الشهر، بينما يحتل منتخب الجزائر المركز الثالث عربياً والـ38 عالمياً، فيما حل في المركز الرابع بقائمة المنتخبات الأفريقية وراء منتخبات السنغال وكوت ديفوار وتونس على الترتيب.

 

موقف منتخبات المجموعة الرابعة فى التصنيف

على صعيد المنتخبات المنافسة لـ"الفراعنة" فى بطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في الجابون خلال الفترة من 14 يناير وحتى الخامس من فبراير المقبلين، بعدما أوقعته القرعة في المجموعة الرابعة بجانب منتخبات أوغندا ومالي وغانا ـ احتفظ المنتخب الغاني بالمركز الـ 53 فى تصنيف الفيفا، بينما تقدم منتخب مالي مركزاً واحداً ليحتل المركز الـ 60، كما تقدم المنتخب الأوغندي مركزاً واحداً على غرار نظيره المالي ليحتل المركز الـ 72.

 

الأرجنتين في الصدارة

على جانب آخر، لم تشهد المراكز الأولى فى التصنيف أية تغييرات جوهرية، حيث احتفظ المنتخب الأرجنتيني بالصدارة متفوقاً على منتخبات البرازيل وألمانيا، وتشيلي وبلجيكا على الترتيب.

جدير بالذكر أن المنتخب المصري يستعد للمشاركة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في الجابون فيما سيصدر التصنيف الجديد يوم 12 يناير القادم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة