نيويورك تايمز: ترامب يرى أن حادث برلين يثبت صحة موقفه من المسلمين

الخميس، 22 ديسمبر 2016 01:05 م
نيويورك تايمز: ترامب يرى أن حادث برلين يثبت صحة موقفه من المسلمين الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استغل الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب الحادث الإرهابى الذى وقع هذا الأسبوع فى ألمانيا لمحاولة تأكيد صحة موقفه إزاء المسلمين.

 

وقالت صحيفة نيويورك تايمز، إن ترامب بدا وكأنه يشير إلى أن حادث الشاحنة الدموى فى سوق الكريسماس ببرلين يبرر مقترحه خلال حملته الانتخابية بمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة.

 

وردا على سؤال حول ما إذا كان حادث برلين الذى وقع يوم الاثنين الماضى، والذى يعتقد أن تونسيا هو من قام به، سيدفعه لإعادة تقييم مقترحاته بتسجيل بيانات المسلمين أو منع هجرة المسلمين إلى الولايات المتحدة، قال ترامب " انتم تعرفون خططى".. وأضاف قائلا "لقد تبين أنى محقا، محقا 100%".

 

ولم يكن واضحا ما إذا كان ترامب يؤكد على دعوته التى أثارت انتقادات هائلة بشأن وقف دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة أو توضيحه بأنه سيوقف هؤلاء القادمين من دول لها تاريخ فى التطرف الإسلامى. 

 

وقالت نيويورك تايمز إن هذا التصريح، مثل الكثير من التصريحات الأخرى التى أدلى بها عقب انتخابه الشهر الماضى، كان مبهما وترك حيزا للتفسير الواسع.

 

إلا أن أحد مستشارى ترامب حاول توضيح الأمر بعد ساعات. وقال جاسون ميلر، مدير الاتصالات بفريق انتقال السلطة، إن الرئيس المنتخب كان واضحا فى أنه سيعلق قبول القادمين من دول بها معدلات إرهاب مرتفعة،  وتطبيق إجراءات فحص صارمة لهؤلاء الساعين لدخول البلاد وذلك لحماية الأرواح الأمريكية. وربما يزعج هذا هؤلاء المغرمين بـ "الكياسة السياسية" لكن لا يوجد ما هو أكثر أهمية من حماية أرواح الشعب.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة