على رأس قافلة دعوية..

وزير الأوقاف والمفتى السابق يخطبان بمحافظة بورسعيد بمناسبة عيدها القومى

الجمعة، 23 ديسمبر 2016 07:53 ص
وزير الأوقاف والمفتى السابق يخطبان بمحافظة بورسعيد بمناسبة عيدها القومى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتوجه الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، على رأس قافلة دعوية تضم عددًا من شباب علماء الأوقاف، وبصحبته الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، إلى محافظة بورسعيد بمناسبة عيدها القومى، اليوم، وإلقاء خطبة الجمعة، حيث تكون الخطبة بعنوان: (ابدأ بنفسك: المبادأة والمبادرة نحو القيم والأخلاق وخدمة المجتمع".

 

وقالت وزارة الأوقاف، فى بيان لها اليوم، إن ذلك جاء فى إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالقوافل الدعوية التى تجوب جميع محافظات الجمهورية، وتواصل الوزارة تسيير القوافل الدعوية تباعًا إلى جميع المحافظات والمناطق الحدودية والنائية.

 

وطالبت وزارة الأوقاف، أئمتها بالحديث عن "المبادأة والمبادرة نحو القيم والأخلاق وخدمة المجتمع" فى خطبة الجمعة، وذلك تحت عنوان "ابدأ بنفسك".

 

وأكدت فى تعليماتها للأئمة، أن عليهم الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير مع الالتزام بضابط الوقت ما بين 15 – 20 دقيقة كحد أقصى، معلنة ثقتها فى سعة أفقهم العلمى والفكرى، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط للخطاب الدعوى، مع استبعاد أى خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة، وستقوم الثلاثاء بنشر نص الخطبة على موقعها الرسمى.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة