إدارة المرور تراقب القاهرة إلكترونيا.. تركيب 615 كاميرا بطرق ومحاور العاصمة.. ومصدر أمنى: الخطوة تهدف لتقليل تدخل العنصر البشرى ولدينا خطط لمواجهة الأمطار

السبت، 24 ديسمبر 2016 07:30 م
إدارة المرور تراقب القاهرة إلكترونيا.. تركيب 615 كاميرا بطرق ومحاور العاصمة.. ومصدر أمنى: الخطوة تهدف لتقليل تدخل العنصر البشرى ولدينا خطط لمواجهة الأمطار كاميرات مراقبة
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مصدر أمنى أن إدارة مرور القاهرة برئاسة اللواء علاء الدجوى مدير المرور تراقب كافة الطرق والمحاور والميادين من خلال غرفة عمليات مجهزة بكاميرات مراقبة حديثة لتغطية كافة قطاعات العاصمة لحل أزمة المرور التى نراها دائما فى القاهرة، وتم تعزيز التقاطعات والميادين بـ615 كاميرا مرورية حديثة حتى الآن بهدف مراقبة المحاور، بناء على توجيهات اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير لأمن القاهرة وتنفيذا لتعليمات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية.

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع" أن تركيب الكاميرات بهدف مراقبة الطرق ولتقليل تدخل العنصر البشرى بالشوارع والميادين وتم تعميم 75 % من الكاميرات على الطرق بالتنسيق مع المحافظة والقوات المسلحة والمرور، وسيتم الانتهاء منها مع مطلع السنة الجديدة مع تركيب كافة الكاميرات المتفق عليها لتصل إلى 870 كاميرا لمراقبة العاصمة بشكل كامل من خلال غرفة التحكم الإلكترونى بالمرور.

وأشار المصدر إلى أن هناك تنسيقا كاملا بين جهات الأمن العام والحماية المدنية والمحافظة ومياه الشرب والصرف الصحى لإزالة أى معوقات مرورية وسحب الكثافات المرورية من الشوارع والميادين فى حالات هطول الأمطار أو الحوادث المرورية أو ظهور بقع زيت على الطرق يتم انتقال السيارات الخاصة بتلك الجهات للتعامل مع البلاغات، وهناك خطط لمواجهة الأمطار يتم تنفيذها بالتنسيق مع كافة الجهات.

وأوضح المصدر أن تركيب تلك الكاميرات يهدف إلى العمل على مراقبة جميع المحاور والميادين لرصد المخالفات المرورية وحوادث السير والأعطال التى تتسبب فى إعاقة حركة المرور، فضلا عن تغطيتها لحالات السرقة والحوادث الجنائية ولتسجيل جميع الأحداث والتى تكشف عن السيارات المسروقة وإرسال أرقامها لغرفة التحكم بالإدارة، لضبطها فى أقرب كمين مرورى كما تسجل الكاميرات الأحداث و يتم تفريغها بعد حفظ المعلومات عنها.

واستطرد المصدر: مشكلة الأزمة المرورية لن يتم حلها عن طريق رجل المرور فقط وإنما بتعاون سائق السيارة وإصلاح عوائق الطرق وإجراء اعمال تطوير للكبارى، وهناك عدد سكانى يزيد بشكل قوى يوميا وهناك طرق ضيقة لا تستوعب كثافات السيارات، ويتجه إليها المواطنون، موضحا أن هناك عمليات مراقبة عن طريق كاميرات مراقبة يتم تحديثها بشكل دورى لرصد كافة المحاور لسحب الكثافات المرورية.

وأوضح المصدر أن غرفة التحكم الإلكترونى والمراقبة للتحكم فى تغطية 75 % من طرق العاصمة مع تواجد إشارات مرورية بكافة المحاور والميادين لتنظيم حركة السيارات وفى حالة رصد أى كثافات يتم إبلاغ الغرفة لتوجيه الخدمات الميدانية سواء حادث أو عطل أو عارض معين بالشارع، ويتم التواصل مع الإسعاف والحماية المدنية ونجدة ومرافق القاهرة لتحقيق التكامل لتحسين حركة سير السيارات بشوارع العاصمة.

وأكد المصدر أن هناك أوناش موزعة على كوبرى أكتوبر فى الاتجاهين من مدينة نصر وصولا إلى الحدود مع مديرية أمن الجيزة ومن الجيزة حتى منازل مدينة نصر، ويتم تغطية الكوبرى بالكامل لإزالة أى أعطال، وفى حالة مشاهدة حادث مرورى لمكان بعينه يتم توجيه إلى أقرب ونش مرورى ويتم إرسال أكثر من ذلك وإخطار الإسعاف، ويتم رفع حطام الحادث أو الأعطال حتى لا تؤثر على حركة باقى السيارات على المحور المرورى.

ولفت المصدر، إلى أن الأجهزة الأمنية تسير فى خطة لتغطية منطقة التجمع الأول والخامس ومدينة بدر بـعدد من الكاميرات ومراقبة لجميع الأحداث التى تقع بمحيط تلك الأماكن، وتم إدخال نظام جديد على الكاميرات بحيث تلتقط المخالفات المرورية بتقاطعات الميادين مع الشوارع الرئيسية.

وكشف المصدر، عن إدخال نظام جديد على كاميرات المراقبة لتقوم بتصوير كافة الأحداث وتسجيلها وتقوم بتخزينها لحين تفريغ تلك الفيديوهات الخاصة بالأحداث لفترة زمنية معينة فضلا عن تغطيتها لحالات السرقة والحوادث الجنائية، ولتسجيل جميع الأحداث والتى تكشف عن السيارات المسروقة، وإرسال أرقامها لغرفة التحكم بالإدارة، لضبطها فى أقرب كمين مرورى.

وأشار المصدر أن الهدف من تركيب تلك الكاميرات التقاط أى أحداث وتنظيم حركة السيارات بحصر المركبات فى التقاطعات التى تشهد زحاما والتحكم فى المدة الزمنية للإشارة وفتحها فى تقاطع آخر و يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين تأتى تلك عمليات تركيب الكاميرات تنفيذا لتعليمات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بعد الاجتماع الأخير بمدراء المرور.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة