سعد الجمال: قرار مصر فى مجلس الأمن يتسم بالحكمة السياسية

السبت، 24 ديسمبر 2016 12:13 م
سعد الجمال: قرار مصر فى مجلس الأمن يتسم بالحكمة السياسية سعد الجمال
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب سعد الجمال، رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان، أن قرار مصر بتأجيل التصويت مشروعها الخاص بوقف الاستيطان فى مجلس الأمن كانت رؤية حكيمة بعد طلب الرئيس الأمريكى الجديد بتعهد منه أن يتحاور حول القضية الفلسطينية بعد اتصاله بالرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

وأضاف رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن مصر وافقت على قرار وقف الاستيطان بعد أن تم طرحه فى مجلس الأمن ولم تعترض عليه، موضحا أن طلب تأجيل القرار فى البداية احتراما للرئيس الأمريكى ومحاولة لإيجاد رؤية محدودة حول حل القضية الفلسطينية.

 

وتابع رئيس لجنة الشئون العربية بالبرلمان: "كم من قرارات صدرت من مجلس الأمن ولم يتم تطبيقها، كان لازما احترام اتصال رئيس الدولة العظمى فى العالم حتى يكون هناك فرصة للحوار على أرض الواقع بشأن القضية الفلسطينية".

 

واستطرد الجمال: "قرار مجلس الأمن بشأن وقف الاستيطان على الأراضى الفلسطينية، لابد أن ينظر للأمر نظرة سياسية بعيدة، لأن القضية الفلسطينية، مصرية عربية، ومصر ضحت بعشرات الآلاف من أبنائها وخاضت حروبا عدة من أجل هذه القضية".

 

كان مجلس الأمن قد تبنى  قرارا يدين الأعمال الاستيطانية فى الأراضى الفلسطينية المحتلة، حيث وافقت 14 دولة على القرار، فيما امتنعت الولايات المتحدة الأمريكية عن التصويت.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة