ضمن برنامج "التحول الوطنى 2020"

السعودية تطلق "التزام"لتسهيل العمل الرقابى على المنشآت التجارية

الأحد، 25 ديسمبر 2016 03:13 م
السعودية تطلق "التزام"لتسهيل العمل الرقابى على المنشآت التجارية المملكة العربية السعودية
كتبت هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

اطلقت المملكة العربية السعودية، ممثلة فى وزارة التجارة والاستثمار خدمة الكترونية جديدة باسم "التزام"، ضمن مبادرات الوزارة فى برنامج "التحول الوطنى 2020"، لتمكين الجهات الحكومية "الكترونياً" من التحقق من التزام المنشآت التجارية بالإجراءات والأنظمة.

 

وأكدت وزارة التجارة والاستثمار فى بيان لها عبر موقعها الالكترونى، أن إطلاق هذه الخدمة يأتى فى إطار حرصها على دعم الحكومة الإلكترونية، ولتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 والرفع من مستوى جودة البيانات.

 

وأوضحت الوزارة –فى بيانها- أن مميزات الخدمة تتمثل فى أنها تتيح للجهات الحكومية القيام بدورها الرقابى والتحقق إلكترونياً عبر رابط الخدمة " eltzam.sa" من مدى التزام المنشآت التجارية بالقوانين دون الحاجة إلى مخاطبة الجهات ذات الشأن ودون طلب أوراق وشهادات ثبوتية مطبوعة.

 

وأشار البيان إلى أنه يمكن عبر الخدمة أيضا معرفة الكثير من المعلومات الهامة، التى تساعد الجهات الحكومية فى أداء عملها بشكل سهل ودقيق، مثل حالة السجلات التجارية، واشتراك الغرف التجارية، وشهادة الزكاة والدخل، وشهادة السعودة، إضافة إلى رخصة البلدية وغيرها من البيانات.

 

كما تهدف خدمة "التزام" إلى تسهيل الإجراءات على المنشآت التجارية فى التعاملات الحكومية وتمكين الجهات الحكومية من التحقق إلكترونياً على مدى التزام المنشآت التجارية بالإجراءات والأنظمة والقوانين المعمول بها فى المملكة.

 

 ولفت البيان إلى أن خدمة "التزام" ستقوم بدورها بالتعاون مع الجهات الرسمية المختلفة عبر منصة واحدة تحتوى على معلومات محدثة ودقيقة، وذلك من أجل خلق بيئة تجارية صحية، وخاطبت وزارة التجارة فى بيانها، كافة الجهات الحكومية بالمملكة للاشتراك فى الخدمة وتفعيلها للاستفادة منها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة