ارتفاع أسعار الذهب عالميا مع عودة المتعاملين بأمريكا من عطلة عيد الميلاد

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016 11:59 م
ارتفاع أسعار الذهب عالميا مع عودة المتعاملين بأمريكا من عطلة عيد الميلاد ارتفاع أسعار الذهب
نيويورك (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى فى حوالى أسبوعين اليوم الثلاثاء، بفعل بيانات ضعيفة للتضخم فى اليابان، لكن التعاملات كانت محدودة مع عودة المتعاملين فى الولايات المتحدة بعد عطلة عيد الميلاد واستمرار إغلاق الأسواق فى لندن.

 

ويعتقد معظم المحللين، أن قلقًا واسعًا بشأن البنوك الأوروبية وحالة عدم اليقين التى تحيط بسياسات الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب، من المرجح أن تدعم أسعار الذهب فى 2017، لكنهم قالوا إن سعر المعدن الأصفر قد يهبط بشدة فى الأجل القصير إذا واصلت عوائد السندات الأمريكية الصعود.

 

وارتفع سعر الذهب فى المعاملات الفورية 0.48% إلى 1138.96 دولار للأوقية (الأونصة) فى أواخر جلسة التداول فى السوق الأمريكى، بعد أن سجل أعلى مستوى منذ الرابع عشر من ديسمبر عند 1148 دولارًا للأوقية.

 

وصعدت العقود الأمريكية للذهب 0.51% لتسجل عند التسوية 1138.80 دولار للأوقية.

 

وساهمت قوة الدولار فى تقييد مكاسب المعدن النفيس. وارتفع الدولار أمام الين اليابانى واليورو مع سعى بعض المستثمرين إلى اقتناص صفقات فى المرحلة الأخيرة للتعاملات هذا العام.

 

وقفزت العملة الأمريكية إلى أعلى مستوى فى عشرة أشهر عند 118.66 ين فى منتصف الشهر الحالى، بفعل توقعات لنمو اقتصادى أقوى بعد أن يتولى ترامب السلطة فى يناير. وتكبح قوة الدولار الطلب على السلع المقومة بالعملة الأمريكية لأنها تجعلها أكثر تكلفة على حائزى العملات الأخرى.

 

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفع سعر الفضة فى المعاملات الفورية 1.46% إلى 15.95 دولار للأوقية.

 

وصعد البلاتين 1.22% إلى 899.35 دولار للأوقية مرتدًا عن ست جلسات متتالية من الخسائر. وقفز البلاديوم 2.44% إلى 671.97 دولار للأوقية مسجلاً أكبر زيادة ليوم واحد فى أسبوعين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة