حزب الوفد: نتعجب من استباق رأى مجلس الدولة فى قانون المحليات

الأربعاء، 28 ديسمبر 2016 02:16 م
حزب الوفد: نتعجب من استباق رأى مجلس الدولة فى قانون المحليات السيد البدوى
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد حزب الوفد برئاسة الدكتور السيد البدوى، بمجهودات لجنة التنمية المحلية، برئاسة المهندس أحمد السجينى، للانتهاء من قانون المحليات وتنظيمها جلسات استماع مع شباب الأحزاب والجامعات والحركات الشبابية، لمعرفة رايهم حول قانون المحليات والأخذ بمقترحاتهم فى القانون .

وقال المهندس ياسر قورة مساعد أول رئيس الحزب للشئون البرلمانية والسياسية فى بيان، إن حزب الوفد سبق وقدم مشروع قانون خاص بالمحليات يتكون من 3 فصول و111 مادة وذلك خلال دور الانعقاد الاول لمجلس النواب .

وأضاف "قورة" أن مشروع قانون الحزب الخاص بالمحليات يرجح نظام القوائم المغلقة بنسبة 100% فى الانتخابات ويأخد فى الإعتبار متطلبات اللامركزية المالية والإدارية وضرورة إرساء رقابة محلية ذات صلاحيات رقابية حقيقية مشددا على تمسك الحزب بهذا النظام .

وحول الخلاف الدائر خلال الفترة الحالية حول النظام الأمثل للانتخابات وهل تجرى وفقا لنظام القائمة المغلقة أو النسبية أو الفردي أو المختلط أكد مساعد أول رئيس الحزب للشئون البرلمانية والسياسية أن لجنة المحليات بالبرلمان استمعت لكافة المقترحات وستنتهي إلى قانون ، ثم تقدمه إلى مجلس الدولة، الذي سيبت في دستوريته من عدمه وذلك قبل إرساله إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى لاقراره ، متعجبا من بعض الاشخاص الذين يصدرون تصريحات بشان عدم دستورية القانون قبل إصداره.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة