لو الميزانية "بتخرم" منك.. اعرفِ إزاى تنظميها من نصائح إيمان كامل

الأربعاء، 28 ديسمبر 2016 11:00 م
لو الميزانية "بتخرم" منك.. اعرفِ إزاى تنظميها من نصائح إيمان كامل رجل وامرأة يعدان ميزانية
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"إزاى أظبط الميزانية؟"، هو السؤال الأهم والأبرز فى أى منزل مصرى، خصوصًا بعد ارتفاع الأسعار، فأصبح مطلوب من مديرة المنزل، أن تكون قادرة على توفير كل متطلبات المنزل وأسرتها دون أن تنفق جنيه واحد أكثر من الميزانية المحددة لذلك، ولأن هذه المهمة أصعب من مهمة خطة المنتخب المصرى فى كأس العالم، فتفشل فيها الكثير من النساء بسبب الارتفاع الزائد فى الأسعار، وكذلك الزيادة الدائمة فى المتطلبات، وهو ما نتحدث عنه مع الشيف إيمان كامل فى السطور التالية، التى تقدم خطة كاملة لتنظيم ميزانية المنزل شهريًا.
 
الشيف إيمان كامل
الشيف إيمان كامل
تقول الشيف "إيمان" هناك عدد من النقاط الهامة التى يجب التركيز عليها حتى تستطع الأم أو الزوجة إعداد ميزانية جيدة، وهو ما تم إيضاحه فى النقاط التالية..
 
1- كلمة السر فى نجاح الميزانية، هو "التنظيم"، علينا أن نختار الأشياء الرئيسية وما نحتاج إليها بالفعل، فلا داعِ لشراء منتجات وأشياء لن نستفيد منها فى شئ.
 
2- النقطة الثانية، تقسيم الميزانية على 4 أسابيع، وحددى مبلغ ما لكل أسبوع، ثم قومى بتقسيم المبلغ بين متطلبات المنزل وباقى الالتزامات. 
 
3- فى بداية كل أسبوع قومِ بكتابة الطلبات التى تحتاجين إليها بصورة دورية، مثل لوازم الفطر والعشاء ومن الأفضل توزيع الأرز والسكر والمكرونة واللحوم على أسابيع حتى لا تتضطرين لشرائهم دفعة واحدة. 
 
4- عليكِ فى البداية تنظيم ثلاجتك وأماكن التخزين فى مطبخك، حتى تستطيعين معرفة احتياجاتك فقط دون زيادة أو نقصان. 
 
5- فى نوتة صغيرة، سجلى مبلغ الميزانية الخاصة بكِ، وما هى طلباتك خلال الأسبوع، وهل مكونات الأطباق التى تودين إعدادها متوفرة أم لا، وغيرها من التفاصيل الأخرى.
 
6- خصصى يوم لشراء طلبات الأسبوع، فمن السهل أن تقومِ بشراء كل الطلبات التى أنتِ بحاجة إليها، خصوصًا أنكِ قمتِ بتنظيم الوجبات التى ستقومين بإعدادها خلال هذا الأسبوع. 
 
7- أثناء الشراء عليكِ بالالتزام فقط بالورقة المحددة للطلبات، وعليكِ عدم شراء أى من العروض إلا إذا كنتِ متأكدة أنكِ ستستغليها جيدًا فى أطباق أخرى. 
 
8- أثناء شراء الخضروات، يفضل أن تبحثِ عن الخضار الطازج المحلى، لأن هذا سيكون أوفر كثيرًا من الخضار المجمد وكذلك الفواكه، ومن الممكن شراء كميات وتخزينها. 
 
9- فيما يتعلق بالدجاج، فبدلًا من شراء الصدور والدبابيس، وسيكون ذلك تكلفته مرتفعة، فمن الممكن شراء دجاج بسعر أقل وتحضيره فى المنزل. 
 
10- البحث عن بدائل المنتجات التى ارتفع سعرها، لأن هذا سيكون له تأثير سئ على ميزانيتك. 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة