مصطفى بكرى يطالب برد "الخارجية" على مناقشة الكونجرس بترميم الكنائس فى مصر

الأربعاء، 28 ديسمبر 2016 01:15 م
مصطفى بكرى يطالب برد "الخارجية" على مناقشة الكونجرس بترميم الكنائس فى مصر مصطفى بكرى عضو مجلس النواب
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، إن الأقباط جزء من الجماعة الوطنية، وأن مناقشة أوضاعهم فى الكونجرس الأمريكى تدخل فى الشئون المصرية، موضحا أن الأقباط جزء من الجماعة الوطنية، والرئيس السيسى وعد بترميم كل الكنائس من خلال  تكليف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وقد تم إنجاز البعض منها.

وطالب عضو مجلس النواب فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب ووزارة الخارجية بالرد على التدخل السافر فى الشأن المصرى، مؤكدا أن الاقباط يرفضون مناقشة أوضاعهم بالكونجرس الأمريكى ، مستشهداً بكلمة البابا تواضروس" وطن بلا كنائس أفضل من كنائس بلا وطن ".

وأضاف بكرى :" أمريكا أيدت حكم الإخوان وفشلت فى إحداث فتنه فى البلاد، والآن تبحث عن عميل أخر، فهى من حرقت الكنائس بتمويلها لجماعة الإخوان".

ويناقش الكونجرس الأمريكى، مشروع قانون خاص بترميم الكنائس، التى تم حرقها أو إتلافها أو تدميرها  خلال اعتداءات أنصار جماعة الإخوان الإرهابية فى أغسطس 2013، عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة، ويأتى المشروع تحت عنوان "قانون المساءلة المتعلق بالكنائس القبطية"، ويطالب وزير الخارجية الأمريكى بتقديم تقرير سنوى إلى الكونجرس بشأن الجهود لترميم وإصلاح الممتلكات المسيحية، التى تعرضت للاتلاف من قبل العناصر المتطرفة فى 2013.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة