عضو بـ"صحة البرلمان": "الناس مش لاقية الدوا.. والحكومة لازم تتحرك بسرعة"

الخميس، 29 ديسمبر 2016 12:18 م
عضو بـ"صحة البرلمان": "الناس مش لاقية الدوا.. والحكومة لازم تتحرك بسرعة" ميرفت موسى عضو لجنة الصحة بالبرلمان
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت ميرفت موسى، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن الحكومة كانت مطالبة بإصدار قرار زيادة الأسعار فى أسرع وقت نظرا لأن هناك أزمة فى سوق الادوية والدواء فى مصر سلعة استراتيجية وكان من اللازم التحرك سريعا لحل الأزمة.

 

أضافت موسى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه من الواضح أن مجلس الوزراء التزم ببعض التوصيات التى أصدرتها لجنة الصحة، ولم يلتزم بالبعض الآخر نظرا لضيق الوقت، ولكن من الممكن أن ينفذ باقى التوصيات خلال الفترة المقبلة متابعة: "الناس مش لاقية الدواء وكان لازم الحكومة تتحرك بسرعة".

 

ولفتت موسى إلى أن لجنة الصحة ستجتمع عقب القرار، وستحاول الضغط من أجل تنفيذ باقى توصياتها والتواصل مع مجس الوزراء لإتمام الأمر برمته.

 

ومن المنتظر أن تصدر الحكومة خلال ساعات قرارًا بزيادة سعر الأدوية، حيث الدواء الذى يزيد سعره عن 100 جنيه ستكون زيادته 30% من فرق العملة، والدواء الذى يبدأ من جنيه حتى 50 جنيهًا سيشهد زيادة 50% من فرق العملة، والدواء متوسط السعر أى من 50 إلى 100 جنيه سيشهد زيادة 40% من فرق العملة كما أن الشركات المحلية ستكون الزيادة على 15% من مستحضراتها، والشركات المستوردة ستكون الزيادة على 20% من مستحضراتها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة