النمسا: لا نشعر بالثقة حيال اتفاق اللاجئين بين الاتحاد الأوروبى وتركيا

السبت، 03 ديسمبر 2016 09:36 ص
النمسا: لا نشعر بالثقة حيال اتفاق اللاجئين بين الاتحاد الأوروبى وتركيا وزير خارجية النمسا سباستيان كورتس
فيينا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير خارجية النمسا سباستيان كورتس إنه لا يشعر بالثقة حيال اتفاق اللاجئين المبرم بين الاتحاد الأوروبى وتركيا. وكشف كورتس فى تصريح صحفى اليوم السبت، عن توجه الأمور نحو تبنى الخطة البديلة "ب" التى اعتبر أنها تمثل الاتجاه الصحيح، مجددا طلبه بتعزيز حماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبى بشكل حاسم.واعتبر ذلك الوسيلة الأساسية فى التغلب على مشكلة تدفق اللاجئين والمهاجرين، وقال "نحتاج إلى التضامن الأوروبى فى مسائل حماية الحدود وتوفير الأمن".

وأشار إلى أن الهدف الأساسى هو وقف تدفق المهاجرين غير الشرعيين والحيلولة دون مصرع المهاجرين واللاجئين فى البحر المتوسط . محذرا من الاعتقاد بأن أزمة اللاجئين تم حلها.

ولفت إلى تسرب آلاف اللاجئين والمهاجرين أسبوعيا عبر حدود الاتحاد الأوروبى الخارجية، معربا عن سعادته بسبب تغير مواقف دول وسط أوروبا من مشكلة اللاجئين.

فى ذات السياق، أشار كورتس إلى ظهور حالة من الوعى، خلال الفترة الماضية، بأهمية حماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبى، ولفت إلى غلق طريق غرب البلقان وعدم السماح بانتقال المهاجرين واللاجئين بشكل سريع بين حدود الدول الواقعة على طريق غرب البلقان، مقارنة بالوضع فى العام الماضى. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة