بعد خلع إبراهيم سعيد.. 2016 عام خلافات المشاهير الأسرية.. زينة وأحمد عز وتوفيق عكاشة وقمر أبرز أصحاب القضايا.. علياء عساف تسعى لإثبات طلاقها.. ورنا القبيصى تقاضى حسين فهمى

الجمعة، 30 ديسمبر 2016 03:25 م
بعد خلع إبراهيم سعيد.. 2016 عام خلافات المشاهير الأسرية.. زينة وأحمد عز وتوفيق عكاشة وقمر أبرز أصحاب القضايا.. علياء عساف تسعى لإثبات طلاقها.. ورنا القبيصى تقاضى حسين فهمى 2016 عام خلافات المشاهير الأسرية
كتبت نورهان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعوات خلع واتهامات بالزنا، وعدم الإلتزام بدفع النفقة، والتبرء من نسب الأطفال، ورفض إجراء تحليل الـ "DNA"، أبرز أسباب زيارات عدد من النجوم والمشاهير الرجال إلى محاكم الأسرة خلال ٢٠١٦.

وتعتبر قضية اللاعب إبراهيم سعيد هى التى اختتمت العام الجارى بعدما قضت محكمة أسرة المعادى، يوم أمس الخميس، بتطليق "ابتسام كامل" الشهيرة بـ"شهد عبدالله" من زوجها إبراهيم سعيد ﻻعب الأهلى والزمالك السابق طلقة بائنة للخلع مقابل تنازلها عن كافة حقوقها المالية والشرعية وردها لمقدم الصداق المبرم فى عقد الزواج، كما ألزمته بدفع مبلغ 6000 كنفقة شهرية ﻻبنه آدم.

 2016 عام خلافات المشاهير الأسرية (1)

منع توفيق عكاشة من السفر

وجاء بعد اللاعب الدعوات التى أقامتها رضا الكرداوى طليقة الإعلامى توفيق عكاشة لامتناعه عن سداد نفقة نجله، وقالت طليقة عكاشة الإعلامية رضا الكرداوى، تعليقا على الحكم بحبسه شهر لعدم دفعه نفقة نجله: "ربنا جبلى حقى".

وفى 10 مايو الماضى، أصدرت الدائرة 2 بمحكمة مدينة نصر لشئون الأسرة، قرارا بمنع توفيق عكاشة من السفر بناءً على طلب طليقته لصدور حكمين ضده بالحبس شهرين لامتناعه عن سداد نفقة ابنه.

وفى نوفمبر، قررت محكمة أسرة مدينة نصر، تأجيل نظر الدعوى المقامة من رضا الكرداوى طليقة النائب البرلمانى السابق توفيق عكاشة، التى تطالب فيها بزيادة نفقة نجلها يوسف، إلى جلسة 19  فبراير المقبل للإطلاع.

وتغيب توفيق عكاشة عن الحضور، وطلب دفاعه من المحكمة استدعاء شهود موكله واستجوابهم من جديد بعد إقرار إحدهم امتلاكه 5500 فدان فى التحقيقات التى أجرتها النيابة، للوقوف على حجم دخله الحقيقى بعد ادعائه الفقر وتأكيده على عدم وجود أى مصدر دخل له بعد إغلاق قناة الفراعين ومنعه من الظهور على أى قناة فضائية أخرى، مؤكدا للمحكمة أن موكله ﻻ يمتلك تلك الأراضى.

 

هشام طلعت مصطفى وابتهال

فيما أقامت المذيعة ابتهال إسماعيل زوجة هشام طلعت مصطفى دعوى قضائية تطلب فيها الخلع منه للمرة الثانية، بعدما  أقامت دعواها الأولى فى عام ٢٠١١ ضد هشام طلعت بعد سجنه فى قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم، وعادت وتنازلت عنها بعد تصالحها مع رجل اﻷعمال، وللمرة الثانية أقامت ابتهال دعوى الخلع الشهر الماضى.

 2016 عام خلافات المشاهير الأسرية (5)
 

زينه تطلب الخلع من أحد عز

 أما "زينة" فحددت محكمة الأسرة بمدينة نصر، جلسة 22 يناير المقبل، لتسليم المحكمين المكلفين ببحث أسباب الشقاق والخلاف بين أحمد عز وزينة ومحاولة الصلح بينهما فى دعوى الخلع، تقريرهما إلى المحكمة.

وفى مارس الماضي، تقدم دفاع الفنانة زينة، بطلب لمحكمة أسرة مدينة نصر يطالب فيه بتطليق موكلته، من الفنان أحمد عز "طلقة بائنة للخلع"، مقابل تنازلها عن جميع حقوقها الشرعية والمادية.

 2016 عام خلافات المشاهير الأسرية (3)
 
وذلك بعد أن قضت محكمة الإستئناف برفض الاستئناف المقدم من الفنان أحمد عز، على قرار محكمة أول درجة، بإثبات نسب توأم الفنانة زينة له، وتأييد حكم أول درجة.

وصدر فى شهر يونيو العام الماضي، بإثبات نسب صغيرى الفنانة زينة "عز الدين وزين الدين" إلى أبيهما المدعى عليه، أحمد عز الدين على عزت، وألزمته بالمصروفات ومبلغ 75 جنيهًا أتعاب المحاماة، عز أعلن بعدها أنه مستمر فى نزاع المحاكم معزينة حتى إثبات عدم "أبويته" للطفلين قائلا جملته الشهيرة "أقسم بالله ما أولادى".

 

محامى قمر اللبنانية يتنحى عن الوكالة

على صعيد متصل، لا تزال المطربة اللبنانية "قمر" تحاول فى ساحات محاكم الأسرة من أجل إثبات نسب ابنها "جيمى"، لرجل الأعمال وصاحب قنوات ميلودى جمال مروان، فرغم رفض محكمة أسرة الدقى فى 29 مارس الماضى، لدعوى إثبات النسب التى أقامتها بعد انكار مروان زواجه منها ورفضه الاعتراف بأبوته لطفلها، واتهمته فيها بسرقة ورقة الزواج، كما طالبته بإجراء تحليل الـ"DNA".

ولم تستلم "قمر"، لحكم أول درجة واستأنفت على الحكم عن طريق محاميها المستشارعاصم قنديل للمرة الثانية، إلا أنه تنحى عن الوكالة فى دعوها حيث طلب من المحكمة أجل لاتخاذ الإجراءات القانونية لإبلاغ قمر الطحش بتنحيه عن الوكالة.

وذكر "قنديل" عن سبب تنحيه عن الدعوة إلى وجود مانع أدبى متحفظا عن ذكره، موضحا للمحكمة أن المدعية مقيمة خارج مصر، راجيا تحديد أجل مناسب وفقا لنص المادة ١٧ مرافعات التى حددت ميعاد الإعلان لمن لهم موطن فى الخارج لمدة 60 يوما، وتآجيل نظر الجلسة لـ٢٦ مارس المقبل.

 

المحكمة تشطب دعوى روبى

ومنذ أيام قليلة قررت محكمة الأسرة المصرية شطب الدعوى المرفوعة من الفنانة روبى لطلب الخلع من زوجها المخرج سامح عبد العزيز "بعد تكرار غياب الطرفين عن جلسات الدعوى".

وتمّ تداول الدعوى فى المحكمة ثلاث مرات، وانتهى الأمر بقرار الشطب، علما بأنّ قرار الشطب لا يؤثر فى حق روبى فى طلب الخلع مجددا فى أى وقت كما لا يمكن العودة عليها بأى إجراء قانونى.

 2016 عام خلافات المشاهير الأسرية (2)
 
حسين فهمى ورنا القبيصى

لم تمر فترة طويلة على انتهاء أزمة الفنان حسين فهمى مع طليقته الفنانة لقاء سويدان بسبب مبلغ نفقة متعتها وعدتها المقدرة بـ720 ألف جنيه، حتى اصطدم بمشكلة أسرية جديدة، وحررت ضده زوجته السعودية رنا القصيبى محضرا بقسم شرطة الشيخ زايد واتهمته فيه بتبديد منقولاتها وطردها من منزل الزوجية، وبعدها قررت اللجوء إلى محكمة الأسرة للمطالبة بنفقة زوجية وأجر خادم وسائق كونها كفيفة وتحتاج إلى مساعدة.

 

وبعد تفاقم الخلافات بينها وبين فهمى ورفضه توثيق طلاقهما رسميا، قررت المليونيرة السعودية تحريك ضده دعوى خلع أمام محكمة أسرة أكتوبر، وتم تأجيل نظرها إلى جلسة 23 يناير المقبل لحضورها بشخصها وإقرارها بالتنازل عن جميع حقوقهاالمالية والشرعية ورد مقدم الصداق المدون فى عقد الزواج مقابل تطليقها طلقة بائنة للخلع.

 

اللاعب مصطفى جعفر

قررت محكمة اﻷسرة بمصر الجديدة، شطب دعوى الخلع المقامة من زوجة مصطفى جعفر ﻻعب الزمالك السابق والمريخ البورسعيدى الحالى بعد مثول المدعية وتنازلها عن الدعوى لعدم قدرتها على رد قيمة مقدم الصداق والمقدرة ب300 ألف جنيه.

وكانت زوجة اللاعب مصطفى جعفر وتدعى "ن.س" قد أقامت دعوى قضائية أمام محكمة أسرة مصر الجديدة تحمل رقم 185 لسنة 2015 تطالب فيها بتطليقها منه طلقة بائنة للخلع لسبه واهانته لها ورفض اﻻنفاق عليها وعلى ابنته.

 

علياء عساف وإثبات الطلاق

كما قررت محكمة أسرة القاهرة الجديدة، تأجيل دعوى إثبات الطلاق التى أقامها عمر عبد الرحمن وكيلا عن الفنانة الشابة علياء عساف بعد اكتشافها عدم تسجيل طلاقها من زوجها رجل الأعمال المدعو محمد عماد الدين فى السجلات الرسمية وأن المأذونالذى تولى القيام بإجراءات طلاقها من زوجها مزور وسبق سجنه فى قضية تزوير إلى جلسة 15 فبراير المقبل لحين ورود إفادة من نيابة هيها عن دفتر الطلاق الخاص بالفنانة.

وكانت الفنانة علياء عساف قد أقامت دعوى حملت رقم 929 لسنة 2016 وقالت فيها إنها قد تزوجت من المدعو محمد عماد الدين بصحيح العقد الشرعى فى 5 يونيو 2015 ودخل بها وعاشرها معاشرة الأزواج ولكنها طلقت منه بموجب إشهاد طلاق فى22 مارس 2016 على يد مأذون ناحية كفر الخضيرى التابعة لمحكمة هيها طلقة أولى بائنة صغرى لا تحل له إلا بعقد ومهر جديدين وبإذنها ورضاها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة