محافظ البحيرة: اتمام الاستعدادات لمواجهة الامطار والسيول المحتملة

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 09:51 م
محافظ البحيرة: اتمام الاستعدادات لمواجهة الامطار والسيول المحتملة جانب من اجتماع المجلس التنفيذى بالبحيرة لمواجهة السيول المتوقعة
البحيرة - ناصر جودة وجمال ابو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكد الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة على إتمام استعدادات الاجهزة التنفيذية لمواجهة الامطار الغزيرة والسيول المتوقعة خلال فصل الشتاء، مشيرا الى انعقاد غرفة الازمات والكوارث بديوان عام المحافظة على مدار الساعة لمتابعة اى طارىء فى هذا الشأن. 


جاء ذلك خلال رئاسته لإجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور اللواء مجدى عناني السكرتير العام رؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات ورؤساء الشركات العامة، حيث تم استعراض ومناقشة تقرير اللجنة التنسيقية عن متابعة الامطار التي تعرضت لها المحافظة مؤخرا وكيفية التعامل معها.


واوضح محافظ البحيرة خلال اجتماع المجلس التنفيذى انه تم توفير المعدات والاجهزة اللازمة للتعامل بكل كفاءة مع الامطار الغزيرة بكافة المراكز والمدن المختلفة.


مشيرا الى توفير 1000 طقم مطر للعمال والفنيين عبارة بالطو وحذاء مطر سيتم توزيعها اعتبارا من اليوم على جميع المراكز والمدن حفاظا على سلامتهم.
  
كما اكد محافظ البحيرة على الانتهاء من تسليك جميع صفايات الامطار وخطوط شبكة الصرف الصحي و تعطيل الدراسة على الفور فى حالة تساقط امطار غزيرة على اى مركز حفاظا على سلامة واراوح التلاميذ والطلاب، مع تكثيف حملات النظافة وإزالة الإشغالات بمدن ومراكز المحافظة وكذا حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وكذلك قيام شركة بترول ادكو بإمداد مركز ادكو بسيارة تانك سعة 50م3 للمساعدة فى رفع تجمعات المياه من الشوارع .

ووجه محافظ البحيرة بسرعة تفاعل شركة الكهرباء لاعادة التيار الكهربائي بالمراكز التى حدث بها انقطاع التيار واصلاح وعزل الاعمدة واعادة تركيب الاسلاك التى سقطت نتيجة الرياح .


وقيام مديرية الرى بسرعة فتح افمام الترع وتشغيل المحطات لرفع منسوب ترعة المحمودية الى المنسوب الطبيعي لتشغيل محطات المياه والكهرباء بالمحمودية وزاوية غزال ومتابعة مناسيب جميع مصارف البحيرة والتنسيق المستمر مع مصلحة الميكانيكا والكهرباء لتشغيل وحدات محطات الصرف الزراعى على مصرفي ادكو والخيرى بكامل طاقتها والاستعداد التام لوحدات الطوارىء .
     
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة