خالد العنانى: نسعى لافتتاح المتحف الكبير جزئيا فى نهاية 2017

الأربعاء، 07 ديسمبر 2016 07:41 م
خالد العنانى: نسعى لافتتاح المتحف الكبير جزئيا فى نهاية 2017 خالد العنانى وزير الآثار
كتب أحمد جودة تصوير عمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، أن الافتتاح الجزئى للمتحف الكبير المقرر له  فى منتصف  ٢٠١٨، لكننا نسعى ليكون قبل ذلك ونتمنى أن نتمكن من افتتاحه فى شهر ديسمبر ٢٠١٧، وذلك  لإحدى القاعات على مساحة ٧٠٠٠ متر مربع، والافتتاح الكلى سيكون عام ٢٠٢٢.

وكانت وزارة الآثار أعلنت، مساء اليوم، فوز شركة ألمانية بتنظيم العرض المتحفى للمتحف الكبير، وفى هذا الصدد قال الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، إن الشركات التى تقدمت للعرض المتحفى عددهم ١٠ شركات، وكان الاختيار صعبا فى المفاضلة بينها، مضيفا أنه تم تشكيل لجنة ظلت تعمل لمدة ٦ أشهر اشترك فيها عدد من  القامات فى علم الآثار وفى علوم المتاحف والشئون الهندسية والفنية، وذلك لضمان عدم وجود ثغرات، وتم اختيار ٤ شركات.

وأضاف وزير الآثار فى تصريحات صحفية، أن جميع الشركات التى تقدمت جيدة، ومستواها جدير بإقامة صرح متحفى كبير، مؤكدا أنه تم عمل سلسلة من اللقاءات، وفى النهاية تم اختيار الشركة الألمانية بروكنر، والتى حصلت على ١٠٠ جائزة، وأشرفت على ٣٠٠ عمل متحفى.

وأكد وزير الآثار، أننا فى سباق مع الزمن، ونؤكد على الشركة العمل فى أسرع وقت ممكن لإنجاز المشروع، مضيفا أن مجموعة آثار توت عنخ آمون سيتم نقلها إلى متحف الكبير، وبالفعل تم نقل ٢٨٠٠ قطعة من المتحف المصرى والمخازن، لافتا إلى أن القناع الذهبى سيتم نقله قريبا الى المتحف الكبير تميهدا لعرضه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة