بالصور.. 10 متسابقات بين مصر والسعودية يتنافسن على لقب مصمم الأزياء الموهوب.. المسابقة تبدأ بـ"اسكتش" التصميم وتنتهى بفستان كامل فى يوم.. و"استايل" الخمسينيات شرط أساسى.. والفائز يشارك فى مهرجان عالمى

الجمعة، 09 ديسمبر 2016 11:24 م
بالصور.. 10 متسابقات بين مصر والسعودية يتنافسن على لقب مصمم الأزياء الموهوب.. المسابقة تبدأ بـ"اسكتش" التصميم وتنتهى بفستان كامل فى يوم.. و"استايل" الخمسينيات شرط أساسى.. والفائز يشارك فى مهرجان عالمى 10 متسابقات بين مصر والسعودية يتنافسن على لقب مصمم الأزياء الموهوب
كتبت إيناس الشيخ - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت صافرة البدء، فبدأت أيديهن تخط الرسومات التى قد تدفع بهن لعالم أكثر اتساعا من أحلامهن عن الموضة، عالم عروض الأزياء العالمية الذى يقف منتظرًا للمتسابقة الفائزة ضمن عشر متسابقات وقع عليهن الاختيار للمنافسة فى أول مسابقة أزياء مصرية بمشاركة سعودية، تفتح المجال لظهور المواهب الجديدة التى تستحق الظهور، هى فرصة حرة أتاحتها منظمات أزياء عالمية ولبنانية للمواهب، وتدور فعالياتها للمرة الأولى فى مصر، ضمن مهرجان كايرو فاشون وينتر، الذى يضم مجموعة كبيرة من مصممى الأزياء المصريين والعرب، ويقدم فرصة لموهبة جديدة قد تصل للعالمية وهى التى يشارك بها 5 مصممات أزياء شابات من مصر و5 أخريات من المملكة العربية السعودية، على أن تقدم التصميمات تخيلا لتصميم "خمسيناتى" بلمسة عصرية.

من الاسكتش للفستان، هكذا تم ترتيب المراحل التى جرت على مدار يوم كامل أمس، بدأت برسم الاسكتشات، ثم تنفيذ التصميمات على المانيكان فى منافسة شرسة بحثا عن الفرصة التى تشبه جوهرة باهظة الثمن لا ينالها سوى مستحقيها.

 

"أميمة عزوز" مصممة الأزياء السعودية التى تتمسك دائما بتصميم العباءة السوداء التى تعكس هوية بلادها، جلست على رأس لجنة التحكيم التى رفعت شعار "للنساء فقط".

 

وعن المسابقة وتقييمها للمواهب المشاركة، قالت أميمة لـ"اليوم السابع": المسابقة مصرية بمشاركة سعودية، وهدفها إبراز المواهب الشابة وتسليط الضوء على الخطوط الجديدة فى عالم الأزياء، حاولنا من خلال الفكرة احتواء المواهب التى لا تجد سبيلا للظهور، ونحن على دراية تامة أن المواهب موجودة ولكنها فى حاجة لمن يبحث عنها.

 

وعن تقييمها للتصميمات قالت: التصميمات جيدة جدا، بعضها وصل لدرجة الاحترافية والبعض الآخر مازال بحاجة للتدريب للوصول للمستوى المطلوب.

 

أما المشاركة المصرية بلجنة التحكيم فكانت لكل من "مروة البغدادى” مصممة أزياء المحجبات، وجينا سلطان مصممة الأزياء المصرية التى تستعد للمشاركة بأسبوع الموضة بباريس فى بداية العام المقبل، قيمتا التصميمات المشاركة فى المسابقة، وقالت "البغدادى": أنا حزينة أن المشاركات المصرية لم تكن على المستوى الذى توقعته، المواهب المصرية جيدة ولكنها بحاجة للكثير من التدريب، على عكس السعوديات اللاتى أظهرت تصاميمهن الكثير من الجودة والاحترافية العالية.

 

أما جينا سلطان فدعت مصممى الأزياء المصريين من أصحاب التاريخ لاحتواء المواهب الشابة وتشجيعها.

 

فرصة للمشاركة بمهرجان قفطانوس بالمغرب، هى الجائزة الرئيسية التى ستحصل عليها المتسابقة الفائزة، إلى جانب جوائز أخرى ستحصل عليها باقى المتسابقات اللاتى يفتشن بين أروقة المسابقة على طريق للوصول لمنصات الأزياء بعد إعلان النتائج فى خلال أيام.

 

1-(1)
 

 

1-(2)
 

 

1-(3)
 

 

1-(4)
 

 

1-(5)

 

1-(6)

 

1-(7)
 

 

1-(8)
 

 

1-(9)
 

 

1-(10)
 

 

1-(11)
 

 

1-(12)
 

 

1-(13)
 

 

1-(14)
 

 

1-(15)
 

 

1-(16)
 

 

1-(17)
 

 

1-(18)
 

 

1-(19)
 

 

1-(20)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة