بالصور.. مهرجان برلين السينمائى يعمل على استقطاب الجمهور.. استهدف عشاق السينما والمعنيين بها.. يغازل اللاجئين والمهاجرين ويتيح لهم الفرصة لحضور العروض.. وكلونى وستريب اليوم على السجادة الحمراء

الخميس، 11 فبراير 2016 09:20 م
بالصور.. مهرجان برلين السينمائى يعمل على استقطاب الجمهور.. استهدف عشاق السينما والمعنيين بها.. يغازل اللاجئين والمهاجرين ويتيح لهم الفرصة لحضور العروض.. وكلونى وستريب اليوم على السجادة الحمراء مهرجان برلين السينمائى
كتبت رانيا علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يغازل القائمون على مهرجان برلين السينمائى الدولى فى دورته الـ66 اللاجئين والمهاجرين حيث يتيح لهم فرصة مشاهدة العروض السينمائية وذلك بحسب موقع artsbeat.

ويعرض هذا العام فيلم "Fuocoamare" من تأليف وإخراج الإيطالى جيانفرانكو روسى، وهو فيلم وثائقى عن اللاجئين، كما يعرض فيلم "La route d'Istanbul" رشيد بوشارب وهو فيلم درامى عن الأم التى تحاول إنقاذ ابنتها بعد معاناة فى سوريا.

وأعلنت إدارة المهرجان عن طلب متطوعين لاصطحاب بعض اللاجئين للعروض وهو الأمر الذى يعمل بشكل مباشر على تعزيز وتبادل الثقافات.

يذكر أنه من المقرر أن تكون أول الحضور اليوم نجمة الأوسكار ميريل ستريب رئيسة لجنة تحكيم المهرجان، كذلك نجم هوليوود جورج كلونى، ومن المقرر أن يعرض بفعاليات مهرجان برلين السينمائى أكثر من 400 عمل، وذلك إلى جانب عدد كبير من الاحتفالات على هامش المهرجان، ويعرض اليوم الخميس فى الافتتاح فيلم "Hail, Caesar" للنجم العالمى جورج كلونى والذى يعد واحدًا من أهم ضيوف المهرجان، وهو العمل الذى تدور أحداثه العمل فى خمسينيات القرن الماضى حول إيدى مانيكس الذى كان يعمل فى استوديوهات هوليوود، ويتطرق العمل إلى كواليس صناعة السينما.



مهرجان برلين السينمائى (1)

مهرجان برلين السينمائى (2)

مهرجان برلين السينمائى (3)

مهرجان برلين السينمائى (4)

مهرجان برلين السينمائى (5)

مهرجان برلين السينمائى (6)

مهرجان برلين السينمائى (7)

مهرجان برلين السينمائى (8)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة