بالصور.. "زراعة الغربية" تنتهى من حصر أراضى القمح لصرف الدعم المالى.. وكيل الوزارة: حصر 150 ألف فدان ومخاطبة الوزارة وبنك التنمية.. العتال: سددنا 35 مليون جنيه للفلاحين من ثمن القطن وجار سداد 12 مليون

الجمعة، 12 فبراير 2016 07:59 م
بالصور.. "زراعة الغربية" تنتهى من حصر أراضى القمح لصرف الدعم المالى.. وكيل الوزارة: حصر 150 ألف فدان ومخاطبة الوزارة وبنك التنمية.. العتال: سددنا 35 مليون جنيه للفلاحين من ثمن القطن وجار سداد 12 مليون المهندس عادل العتال وكيل وزارة الزراعة بالغربية
الغربية - محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس عادل العتال وكيل وزارة الزراعة بالغربية، أن المديرية انتهت من حصر شامل لأراضى القمح بالغربية فى جميع الإدارات، والتأكد من العدد المذكور عن طريق الجمعيات الزراعية، وموافاة البنك بكافة الأعداد والأسماء ، تمهيدا لصرف دعم القمح الذى أقره وزير الزراعة .

المهندس-عادل-العتال-وكيل-وزارة-الزراعة-بالغربية-(1)

150331 فدانا تم حصرها ومخاطبة البنك وما فوق الـ25 فدانا غير مستحق للدعم


وأضاف العتال لـ"اليوم السابع" أن آليات صرف دعم محصول القمح الذى أقرته الحكومة بـواقع 1300 جنيه للفدان، بعد انتهاء المديرية ، من كشوف حصر المساحات المزروعة قمحًا الموسم الحالى، طبقا للحيازة على أن يتم الصرف من فروع بنك التنمية والائتمان الزراعى، وكان إجمالى حصر أراضى القمح بالغربية ، 150535بزيادة عن المستهدف ، حيث كانت المديرية مستهدفة زراعة 123200 ، والمستحق للدعم إجمالى 150331 فدانا، حصرا من قيراط إلى 25 فدانا، وما فوق الـ 25 لا يستحق الدعم، مشيرا إلى أن من يتم تجاهله ولا يصله الدعم عليه الاتصال بى فورا، ومكتبى مفتوح على مدار اليوم لحل أى مشكلة.

المهندس-عادل-العتال-وكيل-وزارة-الزراعة-بالغربية-(3)

سداد 35 مليون جنيه للفلاحين من ثمن القطن وجار سداد 12 مليون


وقال وكيل الوزارة ، إن مديرية الزراعة بالغربية انتهت من سداد 35 مليون جنيه من ثمن القطن للفلاحين ، وجار سداد 12 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه تم توريد أكثر من 41 ألف قنطار وعدد أكياس 35475 تم توريدهم لجمعية تسويق المحاصيل ،مقابل 16138 للقطاع الخاص ، وكان إجمالى محصول القطن بالغربية، 10431 فدانا .

الكيماوى موجود وتم توزيعه على الفلاحين ومازال هناك رصيد فى المخازن


وعن عجز كميات سماد الكيماوى بالجمعيات أكد وكيل الوزارة أن المديرية استلمت 156723 طنا وتم توزيع 78361 طنا ، ومازال فى الرصيد 77966 طنا، رغم قرب انتهاء المحصول الشتوى، وهو ما يعنى أن المديرية انتهت بالفعل من توزيع الكيماوى على جميع المستحقين، وليس هناك أى أزمات فى سماد الكيماوى بالمحافظة .

الزراعة تتبنى منافذ توزيع السلع المدعمة والوجبات الجاهزة


وتابع وكيل الوزارة أن مديرية الزراعة بالغربية تنفذ تعليمات مجلس الوزراء، الخاصة بتوفير السلع المدعمة للمواطنين، وتم فتح 17 منفذا فى نطاق مراكز المحافظة غير هادفة للربح، وتزويدهم بكافة السلع التموينية المدعمة تخفيفا على المواطنين، كما تشارك المنافذ بإعداد وجبات يومية بأسعار رمزية تبدأ من 25 جنيها حتى 30 جنيها للوجبة، شاملة جميع المكونات الغذائية ، كما أن جميع المنافذ تعمل على مدار الأسبوع بشكل يومى.



الموضوعات المتعلقة..


- "زراعة القليوبية": إقبال على سيارات بيع السلع الغذائية المخفضة


- "الزراعة" تعلن عن خطة لتنمية الثروة السمكية..وإنتاج مليون و481 ألف طن سنويا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة