وزير التعليم لـ"اليوم السابع": بدء الفصل الدراسى الثانى السبت.. ووصول 95% من الكتب للمديريات.. وطباعة 99% من المقررات المطلوبة.. الهلالى: انتهينا من حصر العجز والزيادة بين المعلمين بـ 12 محافظة

الجمعة، 12 فبراير 2016 01:23 ص
وزير التعليم لـ"اليوم السابع": بدء الفصل الدراسى الثانى السبت.. ووصول 95% من الكتب للمديريات.. وطباعة 99% من المقررات المطلوبة.. الهلالى: انتهينا من حصر العجز والزيادة بين المعلمين بـ 12 محافظة الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الفصل الدراسى الثانى من العام الدراسى الحالى يبدأ غدا السبت، موضحا أن الوزارة استعدت لانطلاق التيرم الثانى.

وأضاف وزير التربية والتعليم، لـ" اليوم السابع"، أن الكتب وصلت إلى المديريات التعليمية بنسبة 95%، مشيرا إلى أن نسبة الطباعة فى جميع المناهج والكتب الدراسية لجميع الصفوف بلغت تقارب الـ" 99%، مؤكدا أن الوزارة تسعى إلى وصول جميع الكتب والمقررات إلى المدارس والمديريات خلال الأسبوع الأول من بدء التيرم الدراسى.

وبالنسبة لأعمال الصيانة التى تتم خلال اليوم الدراسى، أوضح وزير التربية والتعليم، أن الوزارة لا تجرى أية أعمال للصيانة إلا إذا استشعرت الوزارة بأن هناك خطورة على الطلاب، موضحا أن لجنة من هيئة الأبنية التعليمية لمعاينة المبنى واتخاذ الاجراءات اللازمة، قائلا:"جميع أعمال الصيانة تتم خلال الإجازة".

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن الوزارة اهتمت خلال إجازة نصف العام على الأنشطة والرحلات، ومرافقة مسئول الأنشطة فى رحلات الطلاب لتعريفهم بالمعالم الأثرية حتى يستفيد الطالب بالقدر المطلوب، موضحا أن الوزارة انتهت من حصر أعداد العجز والزيادة فى المعلمين بـ" 12 مديرية تعليمية، موضحا أن أن حصر الأعداد يتم على الطبيعة، الموجودين على رأس العمل، وسيتم الإنتهاء من الحصر نهاية الترم الثانى على أن يتم إعادة توزيع المعلمين بشكل عادل مع نهاية العام الدراسى.

وأضاف الوزير:" هناك زيادات كثيرة فى بعض المدارس لا يستفاد منها وعجز شديد فى بعض المناطق الأخرى"، مؤكدا أن إعادة توزيع المعلمين لا يعنى خروجة من محافظته بل يتم إعادة التوزيع داخل الإدارة والمديرية وبين المدارس.

وفى سياق متصل، كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن عدد المديريات التى تبدأ فيها الدراسة السبت وصلت إلى 11 مديرية، نظرا لكون هذه المديريات تعانى من ارتفاع فى الكثافات أو تطبق نظام الفترتين، مشيرا إلى أن باقى المديريات تعمل فيها المدارس التابعة للكنسية فقط، موضحا أن محافظات شمال وجنوب سيناء والبحر الأحمر والوادى الجديد، لن تبدأ فيها الدراسة السبت.

وأوضح المصدر، أنه تم التنبيه على المديريات بإعداد خطط المتابعة لزيارة جميع المدارس، بالإضافة إلى مراجعة التجهيزات المدرسية والمبانى من فصول دراسية وحجرات الأنشطة ودورات المياه، ومتابعة نظافة المدارس من الداخل؛ حتى تكون جاهزة لاستقبال الطلاب.

وأشار المصدر إلى أنه تم التأكيد على مديرى المديريات بضرورة التأكد من وصول الكتب الدراسية، بكل المراحل التعليمية لجميع المدارس، وضمان تسليمها للطلاب.

وقال إن الوزارة حرصت على توافر اشتراطات الصحة والسلامة من خلال التنسيق مع الجهات الأمنية المعنية بالمحافظات لوضع خطة لتأمين المدارس والمبانى التعليمية، لتوفير الجو الآمن للطلاب أثناء سير الدراسة، وتحقيقاً لاستقرار للعملية التعليمية، فضلاً عن متابعة تطبيق الاشتراطات الصحية، واتخاذ التدابير والإجراءات الوقائية الخاصة بذلك حفاظًا على سلامة الطلاب، من خلال التنسيق مع مديريات وزارة الصحة.

وبالنسبة للاستعدادات الأمنية، فقد شملت إحكام غلق أبواب المدارس مع بداية اليوم الدراسى، وإحكام الإشراف عليها، والتنبيه على مديرى المدارس بتوجيه الخدمات المعاونة بالمدرسة بضرورة التأكد من غلق الأبواب والشبابيك، وعدم تواجد أى طالب بعد نهاية اليوم الدراسى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة