"إنعاش القلب الرئوى" باليوم الأخير لدورة طب الطوارئ بتمريض جامعة القناة

الأحد، 14 فبراير 2016 02:20 م
"إنعاش القلب الرئوى" باليوم الأخير لدورة طب الطوارئ بتمريض جامعة القناة جانب من التدريب
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت كلية التمريض بالاشتراك مع وحدة التدريب بالمركز الثقافى الأوروبى، اليوم الأخير لدورة طب الطوارئ والمهارات الطبية الإكلينيكية والجراحية، والتى أقيمت خلال الفترة من 7 إلى 14 فبراير تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس، وإشراف الدكتورة وفاء عبد العظيم عميد كلية التمريض، ويشارك فى الدورة أطباء من المركز فى تخصصات مختلفة.

وتأتى هذه الدورة فى إطار الحملة التوعوية التى تتبناها وحدة التدريب الطبى بالمركز الثقافى الأوروبى تحت شعار معلومة تساوى حياة والهدف من هذه الدورة رفع كفاءة المتدربين وزيادة الوعى لديهم وإزالة المفاهيم الخاطئة والتعامل مع حالة الطوارئ.

وحاضر فى دورة اليوم الدكتور محمود سامى ماجستير الباطنة والجراحة بطب جامعة المنصورة ومدير وحدة التدريب الطبى بالمركز الثقافى الأوروبى، وحاضر فى إنعاش القلب الرئوى وتركيب التحاليل وتركيب الكانولية الوريدية وإعطاء جميع أنواع الحقن العضلى والوريدى.

وتضمنت محاضرة اليوم سكشن عملى عن كيفية عمل الإنعاش القلبى الرئوى للبالغين والأطفال والرضع باستخدام المانيكان (الموديلز) المشابهة للجسم البشرى تماما والتعامل مع حالات الاختناق.

وأكد الدكتور محمود سامى أن هذه الدورة التى أقيمت بجامعة قناة السويس بكلية التمريض تعد الدورة رقم 73 التى يقميها المركز على مستوى 16 محافظة، واستهدفت هذه الدورات أكثر من 13 ألف متدرب ومتدربة. وكيفية استخدام جهاز الصدمات وعمل تدليك عضلة القلب باستخدام الصدمة الكهربية وأنواع أجهزة الصدمات المتوفرة، ويقوم على الشرح مدرب بمجلس الإنعاش الأوروبى من خلال سكشن عملى لتعليم الطرق المختلفة للحقن وأهمية كل نوع والتدريب العملى على طرق الحقن المختلفة على مانيكان مشابهة للجسم البشرى وكذلك كيفية تركيب الكانيولا وجهاز المحاليل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة