بعد قرار الحكومة بإلغاء دعم فدان القمح بـ1300 جنيه.. الفلاحون يرحبون بالرجوع للأسعار الثابتة.. وتسعير الأردب بـ420 جنيها.. ويؤكدون: الرئيس أنصفنا و"البرلمان" ساندنا فى أول اختبار له لزيادة الانتاج

الأحد، 14 فبراير 2016 05:43 م
بعد قرار الحكومة بإلغاء دعم فدان القمح بـ1300 جنيه.. الفلاحون يرحبون بالرجوع للأسعار الثابتة.. وتسعير الأردب بـ420 جنيها.. ويؤكدون: الرئيس أنصفنا و"البرلمان" ساندنا فى أول اختبار له لزيادة الانتاج محصول القمح- أرشيفية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحب جموع الفلاحين وجمعيات الإصلاح الزراعى، والاتحاد التعاونى المركزى، والمنتجين الزراعيين، بقرار الحكومة بإلغاء قرار دعم محصول القمح بـ1300 جنيه للفدان، والرجوع إلى الأسعار الثابتة لــ420 جنيها، مؤكدين أن قرار الحكومة جاء بناء لتلبية الرئيس عبد الفتاح السيسى لمطالب أبنائه من الفلاح لتحقيق هامش ربح، وزيادة الانتاج، والمساحات المنزرعة والحد من الاستيراد، بالإضافة الى مساندة أعضاء البرلمان لصغار المزارعين فى أول اختبار لهم.

قال رشدى عرنوط نقيب عام الفلاحين، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن قرار الحكومة بإلغاء قرار دعم محصول القمح بـ1300جنيه قرار صائب يخدم الفلاح ويزيد من المساحات المنزرعة ويحد من الاستيراد، مؤكدا أن الفلاح عندما نادى الرئيس عبد الفتاح السيسى أنصفه وحقق طموحاته برجوع الحومة عن القرار، قائلا: "تحيا مصر، تحيا مصر للوقوف بجانب الفلاح، ونشكر أعضاء البرلمان فى اول اختبارات لهم لمساندهم للفلاح".

الاتحاد التعاونى: يحد من الاستيراد بدلا من 50 % إلى 10%


من جانبه، أكد ممدوح حمادة رئيس الاتحاد التعاونى الزراعى المركزى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن قرار الحكومة بالرجوع الى الأسعار الثابتة لأسعار القمح بـ420 جنيه للأردب، قرار صائب يخدم الفلاح ويحد من الاستيراد، وقرار دعم 1300 جنيه للفدان كان يزيد من الاستيراد بدل من 10 % الى 50 %.

الحكومة استشعرت خطورة دعم القمح على الأمن الغذائى


من جانبه أوضح مجدى الشراكى رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعى بوزارة الزراعة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن قرار الحكومة بإلغاء دعم محصول القمح بـ1300 جنيه للفدان يزيد من المساحات المنزرعة الأعوام المقبلة، ويحد من الاستيراد، مشير إلى أن أعضاء البرلمان كان لهم دورا ايجابيا فى نقل الصورة الكاملة للحكومة بأضرار هذا القرار بعد أن استشعرت خطورته على الأمن الغذائى القومى، ووقوع الفلاحين تحت رحمة مافيا التجار.

إبلاغ بنك التنمية والائتمان الزراعى بوقف صرف الدعم


وأضاف عبد الفتاح سراج الدين عضو مجلس النواب المعين، أن قرار مجلس الوزراء يخدم الفلاح ويحقق هامش ربح له، مشير إلى أن خلال اجتماع أكثر من 25 عضو لمجلس النواب مع المهندس شريف إسماعيل، والدكتور عصام فايد وزير الزراعة، والدكتور خالد حنفى،ووزير المالية، تفهم حقيقة الأمر، وقرروا إبلاغ بنك التنمية والائتمان الزراعى، بوقف صرف الدعم فورا والرجوع لسعر 420 جنيه، مؤكدا أن القرار جاء بناء لتلبية الرئيس عبد الفتاح السيسى للفلاحين بزيادة الانتاج والمساحات المنزرعة للحد من الاستيراد.

عمل منظومة حقيقة للقمح فى مصر

من جانبه قال محمد فرج رئيس الاتحاد العام للفلاحين، فى تصريحات لـ"اليوم السابع "، أن قرار الغاء دعم محصول القمح بـ1300 جنيه هى عودة الحكومة لمسارها الطبيعى فى خدمة المزراعين، مطالبا بعمل منظومة حقيقة للقمح فى مصر، وتوفير الدعم المناسب للمحصول وتوفير جميع مستلزمات الانتاج للوصول الى تحقيق الاكتفاء الذاتى من القمح والحد من الاستيراد.

مساند أعضاء البرلمان للفلاحين

من جانبه أكد فريد واصل نقيب الفلاحين والمنتجين الزراعين، فى تصريحات لـ" اليوم السابع"، أن قرار الحكومة قرار صائب، ونشكر أعضاء البرلمان على مساندهم للفلاح، بعد اجتماعات مكثفة مع الحكومة لشرح الموقف الحقيقى ومساندة الفلاح لتحقيق هامش ربح، مطالبا الحكومة عندما تتخذ قرار يخص الفلاح لابد من مشاركة المختصين والفلاحين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة