حصاد أخبار البورصة المصرية اليوم الثلاثاء 16 فبراير 2016

الثلاثاء، 16 فبراير 2016 04:39 م
حصاد أخبار البورصة المصرية اليوم الثلاثاء 16 فبراير 2016 البورصة - صورة أرشيفية
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت أخبار البورصة المصرية اليوم الثلاثاء، على رأسها إغلاق جميع المؤشرات على ارتفاع جماعى بمشتريات العرب والأجانب.

البورصة تنهى تعاملاتها بارتفاع جماعى بمشتريات العرب والأجانب


ومن أخبار البورصة المصرية اليوم... أنهت مؤشرات البورصة تعاملاتها، اليوم الثلاثاء، على ارتفاع جماعى، مدفوعة بعمليات شراء من قبل المستثمرين العرب والأجانب، فى حين مالت تعاملات المصريين نحو البيع.

وربح رأس المال السوقى للأسهم المقيدة بالبورصة نحو 720 مليون جنيه، اليوم، حيث ارتفع من مستوى 386.51 مليار جنيه فى بداية تعاملات، اليوم، إلى مستوى 387.23 مليار جنيه فى نهاية تعاملات اليوم.

وارتفع مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" بنسبة 1.6%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 50" بنسبة 1.2%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 2.1%، كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 0.16%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 0.41%.

شركة البرج: لا صلة لنا بأبراج الإماراتية وموقفنا المالى والتشغيلى قوى


ومن أخبار البورصة المصرية اليوم .. أكدت شركة معامل البرج أنه لا صلة لها حالياً بمجموعة أبراج الإماراتية حيث أنها تخارجت بالكامل فى 2015، وأنها تتمتع بموقف مالى وتشغيلى قوى يمكنها من التوسع فى سوق التحاليل التشخيصية المصرى لتقديم خدماتها المعملية التى تميزت بها منذ أكثر من 25 عاماً من بداية عملها فى السوق المصرى.

وصرح الدكتور فؤاد النواوى رئيس مجلس إدارة البرج "نحن أول شركة للمعامل الطبية مملوكة بالكامل للقطاع الخاص، وتعمل ليس فى مصر فحسب بل فى الشرق الأوسط، حيث نملك عدة فروع دولية فى عمان والخرطوم بالإضافة إلى 128 فرعاً منتشرة فى جميع أنحاء مصر وخططنا أن تصل فروعنا إلى 148 فرع بنهاية 2016 ".

وأضاف الدكتور فؤاد النواوى "البرج الذى تأسس عام 1991 هو أول سلسلة معامل فى مصر معتمدة دولياً من مجلس الاعتماد السويدى وحاصلة على العديد من شهادات الجودة العالمية مثل ISO 15189 وISO 9001".

يضم البرج عددا من المراكز التحليلية المتخصصة والفريدة من نوعها، مثل مركز البيولوجيا الجزئية ومركز علم الوراثة الطبى الرائد، حيث يتم إجراء نحو 2000 نوع من الاختبارات والتحاليل المتخصصة التى تساعد فى حالات التشخيص ومراقبة المرض، من خلال فريق من أفضل الخبراء الأكاديميين وأخصائى التحاليل الذين يصل عددهم إلى 1900ما بين طبيب وكيميائى تحاليل وإدارى يعملون على تقديم خدمة متميزة لأكثر من 5 مليون مواطن سنوياً.

شركة ”مستشفيات مغربي" تضخ 65 مليون جنيه استثمارات جديدة فى توسعات فى 2016


ومن أخبار البورصة المصرية اليوم.. كشفت مستشفيات ومراكز مغربى عن خططها الاستثمارية لعام 2016، حيث أعلنت عن ضخ 65 مليون جنيه استثمارات مباشرة لتطوير كافة الخدمات الطبية والعلاجية فى كافة فروعها على مستوى الجمهورية.

وصرح الدكتور عرفان الجزائرلى المدير الطبى لمستشفيات ومراكز مغربى القاهرة أن القطاع الطبى فى مصر سيشهد نقلة نوعية كبرى فى مجال طب العيون، حيث قررت إدارة مستشفيات ومراكز مغربى أن يكون عام 2016 بمثابة انطلاقة جديدة نحو آفاق أكثر تطورا على كافة مستويات تقديم الخدمات الطبية والعلاجية وأيضا الإنشائية لمرضى العيون فى مصر.

وأكد أن مغربى نجحت فى تطوير وتحديث البنية الأساسية لجميع فروعها على مستوى الجمهورية وتزويدها بأحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا علاج أمراض العيون على مستوى العالم بتكلفة استثمارية بلغت 140 مليون جنيه، لتلبى كافة احتياجات ومتطلبات العمليات الجراحية ومكافحة العدوى طبقا لأعلى المستويات العالمية وتزويدها بالأجهزة الخاصة بالطب الجراحى المتخصص، بالإضافة لعمليات التجديد الشامل لفرع المهندسين وإنشاء مركز جديد بالمعادى وتزويدهما بأحدث أجهزة التشخيص والجراحة الدقيقة على مستوى العالم والتى تستخدم فى علاج أمراض العيون.

وأضاف الجزائرلى أن عام 2016 سيشهد افتتاح أحدث فروع مستشفيات ومراكز مغربى بالمعادى وطنطا واللذين ستبلغ تكلفتهما الاستثمارية 65 مليون جنيه، حيث سيبدأ تشغيل أكثر ميكروسكوبات عمليات العيون تطورا على مستوى العالم، حيث يعد هذا الميكروسكوب واحدا من أدق وأسرع الأجهزة المستخدمة فى عمليات أمراض الشبكية، وأكثرها أمنا وفاعلية، معربا عن أمله فى أن تصبح الاستثمارات - التى ضختها مغربى فى عمليات التطوير الشامل لفروعها - مساهمة فعالة فى توفير خدمات طبية متميزة ونافذة أمل جديدة لمرضى العيون فى مصر بمختلف طبقاتهم الاجتماعية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة