محافظ الدقهلية يشيد بجهود جهاز بناء وتنمية القرية فى تمويل المشروعات

الثلاثاء، 16 فبراير 2016 10:58 ص
محافظ الدقهلية يشيد بجهود جهاز بناء وتنمية القرية فى تمويل المشروعات حسام الدين إمام محافظ الدقهلية
الدقهلية: شريف الديب ـ محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، بجهود جهاز بناء وتنمية القرية بالديوان العام خلال شهر يناير الماضي، حيث يقوم صندوق التنمية المحلية بالجهاز بتمويل مشروعات للشباب والأسر بالوحدات المحلية القروية بنطاق المحافظة، للعمل على زيادة الدخل وتوفير فرص عمل للحد من البطالة، وتحويل القرية من مستهلكة إلى منتجة.

وقال بيان للمحافظة اليوم، إن جهود الجهاز أسفرت عن تنفيذ 42 مشروع باجمالى قروض 225 ألف جنيه، وبلغ عدد المستفيدين 52 أسرة، بالإضافة إلى 21 جارى تنفيذها ويستفيد منها 28 أسرة باجمالى قيمة قروض 214 ألف جنيه.

وأضاف البيان، أن جهود الجهاز تضنت الزيارات الميدانية للوقوف على جدية تنفيذ تلك المشروعات ودعم أصحابها، وكذا نشر ثقافة العمل الحر بين المواطنين من خلال الندوات الأسبوعية، بالإضافة إلى نشر الثقافة البيئية الايجابية ليعود على الأسرة المصرية بالنفع العام، وذلك في مجالات (زراعة السطح-زراعة عيش الغراب- البيوجاز- مخاطر تواجه نهر النيل- السحابة السوداء- المخلفات- ترشيد الاستهلاك).

وفى سياق آخر، أشاد المحافظ بجهود مكتبة مصر العامة بالمنصورة في فبراير الجاري، من خلال تنظيم مسابقة "جميلة يا بلدي" لأجمل صورة للدقهلية (فوتو-فيديو)، وتقديم مسرحية المناهج من منظور متطور في عرض (بانوراما الحروب الصليبية )ضمن سلسلة برنامج (اعرف بلدك ) وحملة المنصورة، حيث يحكى التاريخ بالعرائس 155 عاما من التاريخ تمهيداً لميلاد مدينة المنصورة، مرارا بتسميتها عروس النيل / جزيرة الورد، بالإضافة إلى عروض مسرح العرائس التربوي الترفيهي وصالون مكتبة مصر العامة واحتفالية بعنوان (في حب مصر)، فضلاً عن ورشة اليوم الواحد في قسم الأطفال لتعليم صناعة الكروت والماسكات والرسم على الوجه بقاعة الأنشطة.

كما نظمت المكتبة مجموعة من البرامج التدريبية في مجالات اللغات والموسيقى والرسم والانترنت وبرامج تأسيسية للأطفال دون سن الخمس سنوات.

وأكد المحافظ، استمرار تلك العروض والبرامج التدريبية طوال العام، لزيادة الوعي الثقافي لأبناء المحافظة وتعريفهم بتاريخ شعب الدقهلية العريق عبر العصور التاريخية وغرس قيم الانتماء والولاء ليعتزوا ببلدهم ويدافعوا عن أرضهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة