لبحث التعاون الثنائى فى أفريقيا..

"التمثيل التجارى":تنظيم بعثة تجارية من قطاع مواد البناء للبنان فى 29 فبراير

الأربعاء، 17 فبراير 2016 02:41 م
"التمثيل التجارى":تنظيم بعثة تجارية من قطاع مواد البناء للبنان فى 29 فبراير على الليثى - رئيس جهاز التمثيل التجارى
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال على الليثى، رئيس جهاز التمثيل التجارى، إن الجهاز ينظم بعثة تجارية إلى لبنان لقطاع مواد البناء بالتعاون مع المجلس التصديرى لمواد البناء، غرفتى مواد البناء والصناعات التعدينية باتحاد الصناعات وجمعية الصداقة المصرية اللبنانية، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تأتى فى إطار المبادرة التى بدأها التمثيل التجارى منذ ستة أشهر للاستفادة من التواجد اللبنانى فى الدول الأفريقية ولاسيما دول غرب القارة لتنمية الصادرات المصرية.

وأضاف فى بيان اليوم، أن الجهاز وضع خطة تحرك فى إطار هذه المبادرة لتحديد القطاعات ذات الأولوية ومنها قطاع مواد البناء، الأدوية، والصناعات الغذائية، لافتا إلى أن البعثة من المتوقع أن تبدأ يوم 29 فبراير الجارى، بمشاركة أكثر من 30 شركة مصرية بزيارة بيروت والمشاركة فى ملتقى الأعمال المصرى اللبنانى فى قطاع مواد البناء والذى يقوم بافتتاحه وزير الاقتصاد اللبنانى، وتعقبها اجتماعات بين الشركات المصرية ونظيراتها اللبنانية ذات التواجد القوى فى أفريقيا، بالإضافة إلى السوق اللبنانى وعدد من الأسواق الخليجية، على أن تقوم البعثة تباعا بزيارة مدينتى طرابلس وصيدا.

ويقوم المكتب التجارى فى بيروت فى الوقت الحالى بدراسة البدء فى برامج تمويل جديدة لتعزيز التعاون الثنائى المصرى اللبنانى فى أفريقيا، وذلك مع إدارة بنك مصر لبنان لطرحها على الشركات المشاركة فى البعثة.

وأشار على الليثى إلى وجود إمكانات كبيرة للتعاون بين الشركات المصرية والشركات اللبنانية المتواجدة فى افريقيا، حيث يتجاوز عدد اللبنانيين فى القارة الربع مليون نسمة يعمل معظمهم فى التجارة ويؤثرون بشكل كبير على هيكل واردات هذه الدول.

هذا ويقوم المقاولون اللبنانيون فى أفريقيا بتوفير احتياجات مشروعاتهم من إيطاليا، إسبانيا، الصين وتركيا وتهدف هذه المبادرة إلى تغطية الصادرات المصرية من قطاع مواد البناء لنسبة كبيرة من هذه الاحتياجات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة