"كهرباء جنوب القاهرة" ترد على إهدار 30 مليون جنيه بمشروع "ابنى بيتك"

الجمعة، 19 فبراير 2016 12:16 ص
"كهرباء جنوب القاهرة" ترد على إهدار 30 مليون جنيه بمشروع "ابنى بيتك" الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسلت شركة جنوب القاهرة للكهرباء ، رداً على موضوع "الكهرباء" تحقق فى واقعة إهدار 30 مليونا و255 ألف جنيه بمشروع ابنى بيتك"، بشأن توصيل مرافق الأعمال الكهربائية لمشروع ابن بيتك.

وذكر الخطاب الموجه لـ"اليوم السابع"، أنه منذ عام 2007 تم الاتفاق بين وزير الكهرباء والطاقة ووزير الإسكان، لتوصيل مرافق الأعمال الكهربائية لمشروعات ابنى بيتك وفقاً لخطة الدولة، وتم خلال شهر أكتوبر2007 تم التعاقد بين شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء وهيئة المجتمعات العمرانية على تنفيذ أعمال مسندة للشركة قيمتها تقدر بمبلغ 1.4 مليار جنيه.

وتعاقدت شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، مع بعض مقاولى الباطن لتنفيذ بعض الأعمال التى لا يمكن للشركة تنفيذها بمعرفة التنفيذ الذاتى، وتم تسليم مقاولى الباطن المهمات اللازمة للتنفيذ بصفتها بضاعة أمانة وهذا الإجراء هو المتبع فى كافة الأعمال الخارجية التى تقوم بها الشركة وشركات توزيع الكهرباء .

ونفذت شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، خلال الأعوام من 2007 حتى عام 2016، نسبة 95% من الأعمال التى تم التعاقد عليها، وعمل مستخلصات الإيراد لهذه الأعمال وحصول الشركة على قيمتها وعليه فإن بضاعة الأمانة المتبقية لدى المقاولين هى لزوم الانتهاء من نسبة الـ5% من الأعمال المتبقية.

و بتاريخ 14/12/2015 تم إحالة بعض المهندسين المشرفين على المشاريع للتحقيق بالشئون القانونية بالشركة، نتيجة تأخرهم فى عمل مستخلصات للأعمال التي تم تنفيذها وتسليمها للمالك (جهاز مدينة 6 أكتوبر) والتأخر فى تسوية بضاعة الأمانة مع المقاولين وارتجاعها أو خصمها عليهم من المستحقات الموجودة لدى الشركة لصالح المقاولين، وحال تقصير أى مقاول فى تنفيذ الأعمال أو ارتجاع بضاعة الأمانة يتم الخصم من مستحقاته المعلاة لدى الشركة .

مما سبق يتضح عدم وجود إهدار لأموال الشركة، حيث أن كافة مسئولى الشركة حريصون على الحفاظ على المال العام.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة