بالفيديو..وزير التعليم: 150 أستاذ جامعة يشاركون فى تطوير العلوم والرياضيات

الثلاثاء، 02 فبراير 2016 12:09 م
بالفيديو..وزير التعليم: 150 أستاذ جامعة يشاركون فى تطوير العلوم والرياضيات الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، إن ورشة تطوير العلوم والرياضيات، هى أن تدرس المناهج وتقارنها بدول متقدمة فى العلوم والرياضيات، ثم تنتهى إلى تقاير واضحة ومفصلة لمعرفة احتياجها غلى تعديل أو تغيير أو الإبقاء عليها.

وأضاف الوزير خلال المؤتمر الصحفى، أن ما تنتهى إليه اللجنة سوف يتم إقراره، موضحا أن اللجنة قومية مشكلة من 12 جامعة مصرية، وتم ترشيح الأعضاء، موضحا يشارك فيها ما يقرب من 150 عالما، ويشارك خبراء مراكز متخصصة مثل مركز المناهج والقومى للامتحانات وأيضا أعضاء من الميدان، موضحا أن أساتذة الجامعات من خيرة علماء مصر.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه عقب الانتهاء من عملها خلال 3 أيام، سيتم الاطلاع على التقرير وبالتى تبدأ اللجان الخاصة بعملها وفق تقرير اللجنة، موضحا أن هناك ورشة بدأت خلال الفترة الماضية شارك فيها ما يقرب من 50 خبيرا لتطوير المناهج الأخر غير العلوم والرياضيات.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن المناهج محور مهم بالنسبة لمحاور التعليمية، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على جميع المحاور، لافتا إلى أن هناك ورشة عمل تعقد 13 من الشهر الجارى لبحث الكثافات الطلابية وبناء المدارس، إضافة إلى أنه تم منح تعليمات لتطوير المسارح فى ضوء اهتمام الوزارة بالأنشطة خلال شهرين سواء بدعم من الوزارة أو منظمات المجتمع المدنى.

وقال وزير التربية والتعليم، 850 ألف طالب شارك فى مسابقة تحدى القرائية، فى دولة الامارات، كما تم توقيع برتوكول مع وزارة الثقافة لتوزيع 1000 كتاب على المدارس لمساعدة الطلاب على القراءة، إضافة إلى توقيع برتوكول مع إحدى الجهات الأجنبية لتدريب 37 ألف معلم على مهارات اللغة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة