أحمد أبو هشيمة بندوة مستقبل وطن بالغردقة: مسئولية البرلمان أكبر من الحكومة ونحتاج تشريعات تحفز الاستثمار.. والحزب هو الحصان الأسود بالحياة السياسية.. ويعلن إنشاء مركز لتأهيل الشباب لسوق العمل بالمجان

السبت، 20 فبراير 2016 09:26 م
أحمد أبو هشيمة بندوة مستقبل وطن بالغردقة: مسئولية البرلمان أكبر من الحكومة ونحتاج تشريعات تحفز الاستثمار.. والحزب هو الحصان الأسود بالحياة السياسية.. ويعلن إنشاء مركز لتأهيل الشباب لسوق العمل بالمجان رجل الأعمال المهندس أحمد أبو هشيمة بندوة مستقبل وطن
كتب إسلام سعيد – البحر الأحمر: عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحمد أبو هشيمة: محمد بدران شاب طموح ونصحته بالتواضع
أبو هشيمة: البيئة الاستثمارية تعانى من البطء فى اتخاذ القرارات
مستقبل وطن يهدى أبو هشيمة مصحفا لمشاركته فى معسكر الحزب



قال رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، إن أى دولة فى العالم تريد أن تتقدم لابد من الصناعة، لكننا فى مصر نستورد بضائع بـ 70 مليار ونصدر بـ 20 فقط، الأمر الذى يجعل أى دولة تتحكم فينا، موضحا أن البرلمان عليه مسؤولية أكبر من الحكومة، وذلك من خلال سن تشريعات اقتصادية ولابد من تشريع حقيقى للمجال الاستثمارى وهى طريقة جذب الاستثمار.

وأوضح رجال الأعمال أحمد أبو هشيمة، خلال ندوة بمعسكر حزب مستقبل وطن فى الغردقة، أنه لدينا مشكلات اقتصادية كبيرة ولكن المصريين لديهم قدرة كبيرة علي تخطى المشكلات، مشددا لابد أن تقوم الدولة بتشجيع التصنيع للخروج من الأزمة ولدينا فجوة كبيرة والحكومة تواجه أزمات والدولة فقيرة.

وأعرب أحمد أبو هشيمة، أنه كثيرا ما تمنى مقابلة شباب حزب مستقبل وطن، وأنه بدأ حياته فى أسرة متوسطة ودرس فى التعليم الحكومى وأنه بدأ حياته من نقطة الصفر، لافتاً إلى أن النجاح فى أى فكرة أو مشروع لابد من الإيمان بتلك الأفكار ولابد من الاقتناع الداخلى.

وأشار رجل الأعمال إلى أنه تعرض لحملة تشويه، وأردف "سعيت لخدمة وطنى ومهما عملت لن أتمكن من رد الجميل لمصر"، لافتاً إلى أنه أسس شركة حديد المصريين بمشاركة مستثمرين خليجيين، و"الشائعات التى نالت منى لم توقفنى عن العمل، وأحد المفكرين طالبنى بإغلاق مصنعى وتصفية أعمالى فرفضت وتحملت كل الشائعات".

وتابع: أعتز بفكرة شباب مستقبل وطن وكنت أعلنت سابقا قبل ظهور مستقبل وطن عن دعمى للأفكار الشبابية ولم ولن أتدخل فى شئون الحزب مهما حدث، ولو طلبت منى المشورة سأقدمها، ولم أكن أعرف النواب الذين خاضوا الانتخابات، وأفتخر بمساندة مستقبل وطن، وأنا أحد الملايين اللذين يحبون الرئيس عبد الفتاح السيسى.

أحمد أبو هشيمة: "مستقبل وطن" هو الحصان الأسود فى الحياة السياسية


وأكد أحمد أبو هشيمة، أن الاستثمار فى الصعيد والقرى الأكثر فقرا على رأس أولوياته فى الفترة المقبلة، لافتا إلى أنه لابد أن يتحمل رجال الأعمال المسئولية الاجتماعية خاصة مع الفقر المنتشر فى بعض المحافظات، لأن هناك من يعيش حياة غير كريمة، مؤكدا أن عمل مشروعات صغيرة لخدمة أهل القرى الفقيرة واجب وطنى.
احمد ابو هشيمه (1)
وأضاف أبو هشيمة، أن الحزب الشاب حقق إنجازا كبيرا فى الانتخابات البرلمانية، ويمكن أن يصبح حزبا حاكما، قائلا: نرفض فكرة الحزب الأوحد وبناء الوطن ليس بالشعارات والكلام، و"مستقبل وطن" الحصان الأسود فى الحياة السياسية.

وتابع، لابد من الاهتمام بالصناعة وعمل منافسة حقيقة للمنتجات العالمية، لافتا إلى أهمية الحد من الاستيراد العشوائى، وأتمنى أن يرفع البرلمان شعار "صنع فى مصر".

أبو هشيمة يعلن إنشاء مركز للتدريب الفنى بالمجان للشباب يؤهلهم لسوق العمل


أكد أحمد أبو هشيمة، أن البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب مهم للغاية ولابد من الاستفادة منه، ومن حق الشباب المعرفة ومصر بها الكثير يمكن تأهيلهم، وعلى الشباب الاستفادة من المبادرة.

وأضاف أبو هشيمة، أن الأولوية عنده فى التشغيل لأبناء المحافظة التى يقيم بها المشروع، ولابد من تبنى فكرة التعليم الفنى، فلدينا قصور كبير جدا فى العمالة الفنية، قائلا: سأقوم بعمل مركز للتدريب الفنى بالمجان للشباب.

أبو هشيمة: البيئة الاستثمارية تعانى من البطء فى اتخاذ القرارات


أكد رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، أن عدد الموظفين فى مصر 7 ملايين رغم أننا نحتاج مليونا واحدا، ولا نقول نسرح هؤلاء، ولكن قانون الخدمة المدنية يهدف لتشغيل الـ6 الباقين للاستفادة من طاقاتهم، ويمكن للدولة الاستفادة من هذه العمالة المعطلة، لدينا سوء إدارة منذ عقود.

وأضاف أبو هشيمة ، أن الرئيس السيسى يحمل مشكلات متفاقمة من 60 سنة، مشيرا إلى أن أهمية تعديل البنود الخلافية فى قانون الخدمة المدنية، قائلا: أنا لا أمارس السياسة ولكن لابد أن يتدخل البرلمان بتشريعاته، وأنا مع الشعب الذى يرفض نموذج رجل لأعمال الذى يعمل بالسياسة.
احمد ابو هشيمه (2)
وأشار أبو هشيمة إلى أن الخوف من اتخاذ القرارات فى الدولة هو أصعب المشكلات التى تواجه المستثمرين، والبيئة الاستثمارية تعانى من البطء فى اتخاذ القرارات، وسأكتب كل المشكلات التى تواجه المستثمر، وكل المشكلات تتبلور فى كلمة واحدة هو الخوف ونذهب لـ20 جهة للحصول على موافقة لإنشاء مصنع، ولابد من عمل تشريعات قوية تدفعنا للإمام.

مستقبل وطن يهدى أبو هشيمة مصحفا لمشاركته فى معسكر الحزب


وأكد أحمد أبو هشيمة، أن محمد بدران شاب طموح عمل فكرة مهمة ومؤثرة وأنه نصح بدران فى لقاء تليفزيونى بالتواضع.

وقدم مستقبل وطن القرآن الكريم كهدية تذكارية لرجل الأعمال أحمد أبو هشيمة لحضوره لمعسكر مستقبل وطن فى البحر اللأحمر.






احمد ابو هشيمه (3)

احمد ابو هشيمه (4)

احمد ابو هشيمه (5)

احمد ابو هشيمه (6)

احمد ابو هشيمه (7)

احمد ابو هشيمه (8)

احمد ابو هشيمه (9)


موضوعات متعلقة..



- أحمد أبو هشيمة: مسئولية البرلمان أكبر من الحكومة ونحتاج تشريعات تحفز الاستثمار









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة