بعد الغارات الأمريكية على صبراتة.. نواب يطالبون بتوفير إجراءات حماية للمصريين فى ليبيا.. ويؤكدون: نتواصل مع السفارة لبحث إجراءات حمايتهم.. عمرو محمد: لابد من إجلاء المصريين حال حدوث تدخل دولى ضد داعش

الإثنين، 22 فبراير 2016 11:30 ص
بعد الغارات الأمريكية على صبراتة.. نواب يطالبون بتوفير إجراءات حماية للمصريين فى ليبيا.. ويؤكدون: نتواصل مع السفارة لبحث إجراءات حمايتهم.. عمرو محمد: لابد من إجلاء المصريين حال حدوث تدخل دولى ضد داعش غادة عجمى الممثلة عن المصريين فى الخارج بمجلس النواب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثارت الغارة الجوية التى شنتها الولايات المتحدة الأمريكية على مدينة صبراتة الليبية، مخاوف النواب حول ما إذا كان تكرار هذه الغارات على ليبيا قد يؤثر على سلامة المصريين المتواجدين هناك، خاصة بعدما أعلن البنتاجون أن هذه الضربة لن تكون الأخيرة ، ولكنها ستستمر.

وأكد عدد من النواب، ضرورة توفير حماية للمصريين المتواجدين فى ليبيا حال اتخذ المجتمع الدولى قرارا بالتدخل فى ليبيا للقضاء على داعش، فيما طالب بعضهم المصريين المتواجدين هناك بالعودة إلى مصر.

وقالت غادة عجمى، الممثلة عن المصريين فى الخارج بمجلس النواب، إنها ضد التدخل الأمريكى فى ليبيا وشن هجمات وغارات جوية على الأراضى الليبية، مشيرة إلى ضرورة أن تكون هناك خطة لحماية المصريين فى ليبيا، حالة استمرار هذه الغارات الجوية.

وأضافت الممثلة عن المصريين فى الخارج بمجلس النواب فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه فى حال اتخاذ المجتمع الدولى قرارا بالتدخل فى ليبيا، سيخاطب ممثلة المصريين فى الخارج: السفارة المصرية فى ليبيا بسرعة إجلاء المصريين، أو توفير إجراءات لحمايتهم ضد أى غارات جوية، موضحا أن هناك ضرورة لضرب الإرهابيين فى ليبيا ولكن لابد من حماية المصريين المتواجدين هناك.

وفى السياق ذاته أكد عمرو محمد، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، ضرورة سرعة إجلاء المصريين المتواجدين فى ليبيا تحسبا لاتخاذ المجتمع الدولى قرارا بالتدخل فى ليبيا لمواجهة تنظيم داعش هناك، مشيرا إلى أن عدد المصريين المتواجدين فى ليبيا كبير ولابد من إيجاد حل لهذه الأزمة التى قد تحدث مستقبلا.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن على المصريين المتواجدين فى ليبيا أن يضعوا مصلحتهم فوق أى اعتبار، وفى حال تكررت غارات أمريكية على ليبيا قد تشكل خطورة على المصريين المتواجدين هناك.

بدوره طالب جمال عقبى، عضو مجلس النواب، والقيادى بائتلاف دعم مصر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" المصريين فى الخارج وضع مصالحهم فى المقدمة وضرورة الخروج من ليبيا خلال الأيام المقبلة والعودة إلى مصر، حال اتخذت دول خارجية قرارا بالتدخل الدولى فى ليبيا للقضاء على داعش.

فيما أوضح محمود الصعيدى، عضو مجلس النواب، أن هناك ضرورة ملحة لبحث إجراءات توفر حماية للمصريين المتواجدين هناك، وكذلك توفير طرق آمنة لهم حال اتخاذ بعضهم قرارا بالخروج من ليبيا.

وأضاف الصعيدى، أن البرلمان يهمه توفير حماية للمصريين المتواجدين فى الخارج، مشيرا إلى ضرورة اتخاذ الدولة تدابير لازمة حال قرر عدد كبير من المصريين المتواجدين فى ليبيا العودة لمصر، من أجل إيجاد فرص عمل لهم.


موضوعات متعلقة:


- أخبار ليبيا اليوم.."البنتاجون": لا توجد معلومات تشير لمقتل رهينتين صربيين بصبراتة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة