حصاد أخبار البورصة المصرية اليوم الخميس 25 فبراير 2016

الخميس، 25 فبراير 2016 05:30 م
حصاد أخبار البورصة المصرية اليوم الخميس 25 فبراير 2016 البورصة المصرية
كتب ـ محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت البورصة المصرية عددا من الأخبار المهمة اليوم الخميس، على رأسها إغلاق جميع المؤشرات على ارتفاع جماعى محدود وسط ضعف أحجام التداول.

البورصة تنهى تعاملاتها على ارتفاع جماعى محدود بمشتريات العرب


ومن أخبار البورصة المصرية.. أنهت مؤشرات البورصة تعاملاتها، اليوم الخميس، آخر جلسات الأسبوع، على ارتفاع جماعى محدود، وسط نقص واضح فى السيولة وتراجع لقيمة التداول.

وغلب على تعاملات المستثمرين المصريين والأجانب عمليات البيع، فى حين مالت تعاملات العرب نحو الشراء.

وارتفع مؤشر البورصة الرئسى "إيجى إكس 30" بنسبة 0.41%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 50" بنسبة 0.66%، كما ارتفع مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 0.32%، كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 0.03%، وارتفع مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 0.64%.

جهينة: قرار التحفظ يخص "صفوان ثابت" دون الشركات التى يساهم فيها


ومن أخبار البورصة المصرية .. قالت شركة جهينة للصناعات الغذائية، إن قرار التحفظ على 7.2% من أسهم شركة جهينة يخص رجل الأعمال صفوان ثابت دون الشركات التي يساهم بها، كما سبق الإيضاح عن ذلك فى 31 اغسطس 2015.

وأضافت الشركة أن ذلك جاء رداً على ما تم نشره حول التحفظ على نسبة 7.2% من أسهم شركة جهينة المملوكة للمهندس صفوان ثابت فى صندوق فرعون.

بايونيرز تودع عرض شراء 66.8% من أسهم "يونيفرسال" بالرقابة المالية


ومن أخبار البورصة المصرية.. قالت شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، إنها أودعت مشروع عرض شراء إجباري بالهيئة العامة للرقابة المالية لشراء نسبة 66.8% والمكملة لنسبة 100% من أسهم شركة يونيفرسال لصناعة مواد التعبئة والتغليف والورق – يونيباك، وتمتلك "بايونيرز" نسبة 33.2% من أسهم "يونيباك".

وأضافت الشركة فى بيان للبورصة، أن عرض الشراء بسعر 7.5 جنيه للسهم الواحد وذلك لعدد 5.34 مليون سهم وتمثل نسبة 66.8125% والمكملة لنسبة 100% من أسهم "يونيفرسال"، أنه جاري دراسة ملف العرض من قبل هيئة الرقابة المالية.

قال وليد زكي- رئيس مجلس إدارة مجموعة بايونيرز القابضة، إن عرض الشراء المُقدم من "بايونيرز" للاستحواذ الكامل على أسهم شركة "يونيفرسال"، يأتي في إطار خطتها لتدعيم مساهمتها فى شركات واعدة استثمارياً.

وتمتلك "بايونيرز" حصص مساهمات مباشرة وغير مباشرة فيما يتجاوز 50 شركة تابعة وشقيقة منها 9 شركات مقيدة بالبورصة المصرية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة