مسرحيون هواة يشاركون الفرقة الملكية فى عرض مسرحية لشكسبير فى بريطانيا

الأحد، 28 فبراير 2016 11:13 ص
مسرحيون هواة يشاركون الفرقة الملكية فى عرض مسرحية لشكسبير فى بريطانيا شكسبير
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعرض مدينة ستراتفورد مسقط رأس الكاتب العالمى شكسبير مسرحيته "حلم ليلة صيف" بإنتاج مبتكر أضاف إلى اسمها عبارة "مسرحية للأمة"، وبمشاركة عدد من الفرق المسرحية الهواة.

وتدور أحداث الإنتاج الجديد لمسرحية شكسبير من إخراج أريكا وايمان فى بريطانيا الممزقة بالحرب إبان الأربعينات وتشارك فى تقديمها فرق مسرحية من الهواة جنبا إلى جنب مع فرقة شكسبير الملكية التى أحيت العمل بشكله الجديد، ويبلغ عدد فرق الهواة المشاركة فى العرض 14 فرقة.

وحذر نقاد من أن فكرة إشراك هواة يمكن أن ترتد على أصحابها رغم نياتهم الطيبة، وذلك بطغيان الفرقة المحترفة وفنانيها المتمرسين على الهواة.

وتصور المسرحية التى يُعتقد أن شكسبير كتبها بين 1590 و1597 الأحداث التى رافقت زواج تيسيوس دوق اثينا من هيبوليتا وما تخللها من مغامرات ابطالها اربعة عشاق شباب وستة ممثلين هواة يتحكم بهم جن يسكنون الغابة.

وهى مسرحية عن القسوة وتقلب الأهواء وجنون الحب حيث تُدفع القضايا الرومانسية إلى حافة الكارثة بتأثير قوى خارقة ثم تنقذها من الكارثة. ويكمن المغزى الحقيقى لإنتاج كوميديا شكسبير بحلة مختلفة فى تغيره من أسبوع إلى آخر.

ويمكن لمحبى المسرح أن يشاهدوا عدة فرق تقدم المسرحية كل بأسلوبها المتميز وكأن الفعالية كلها استعراض للمواهب المسرحية، ويستمر عرض حلم منتصف ليلة صيف، مسرحية للأمة فى ستراتفورد حتى 5 مارس ثم تبدأ فرق شكسبير الملكية جولة فى أنحاء بريطانيا تستمر حتى 16 يوليو.


موضوعات متعلقة..


- شكسبير يخفف آلام اللاجئين السوريين فى فرنسا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة