الزيارة الأولى للسيسى فى اليابان تعيد دور مصر الدولى.. خبراء ونواب يطالبون الحكومة بمتابعة نتائجها.. والعرابى: كلمته بالبرلمان اليابانى ستكون تاريخية.. و"مستقبل وطن": ستساهم فى النمو الاقتصادى

الإثنين، 29 فبراير 2016 05:36 ص
الزيارة الأولى للسيسى فى اليابان تعيد دور مصر الدولى.. خبراء ونواب يطالبون الحكومة بمتابعة نتائجها.. والعرابى: كلمته بالبرلمان اليابانى ستكون تاريخية.. و"مستقبل وطن": ستساهم فى النمو الاقتصادى الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب إسلام سعيد – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
محمد-الجالى-وأسماء-مصطفى

تعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لليابان، هى الأولى منذ توليه رئاسة الجمهورية، وهى الزيارة التى يتوقع كثيرون أن يكون لها نتائج فى غاية الأهمية فيما يتعلق بالاقتصاد المصرى، فى ظل الاتفاقيات التى سيتم إبرامها خلال تلك الزيارة.

يأتى هذا فى الوقت الذى أكد فيه أحزاب ونواب أهمية الزيارة الأولى للرئيس السيسى، والتى يمكن من خلالها أن يحدث تبادل للخبرات، والاستعانة بالتكنولوجية اليابانية فى تطوير الصناعات المصرية، وتعيد الدور المصرى لمكانته من جديد.

وقال السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لدولة اليابان، سيكون لها انعكاسات هامة على الاقتصاد المصرى، خاصة أنه سيتم التوقيع على 16 اتفاقية اقتصادية بين مصر واليابان، وهو ما سيؤثر بالإيجاب على حركة الاقتصاد فى مصر.

وأضاف العرابى فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن اليابان لديها إرادة قوية على دعم الاقتصاد المصرى ومساندة الدولة المصرية فى المرحلة الحالية، لافتاً إلى أن خطاب الرئيس السيسى أمام البرلمان اليابانى ستكون لحظة تاريخية فريدة.

فيما قال النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، أن اليابان دولة متقدمة ولديها صناعات استراتيجية كبيرة يمكن من خلال التبادل الصناعى أن تساهم بشكل كبير فى إنعاش الاقتصاد المصرى.

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح خاص، أن زيارات الرئيس عبد الفتاح السيسى لدولة اليابان، يمكن من خلالها نقل التكنولوجية اليابانية المتقدمة إلى مصر، وحدوث تبادل تجارى بين الطرفين، كما يمكن لطوكيو أن تنقل خبراتها الصناعية إلى العمال المصريين، وهو فى كل الأحوال سيكون له فائدة كبيرة للدولة المصرية.

وبدوره، قال محمد بدوى دسوقى عضو مجلس النواب، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى اليابان هامة جدًا وتفيد مصر بشكل كبير، مشيرًا إلى أن هذه الدولة متقدمة سياسيًا واقتصاديًا ولها علاقات طويلة مع مصر، كما أنها ستفتح أفاقًا جديدة لمصر فى مجال التصدير والاستيراد، فضلاً عن فتحها أفاقاً جديدة لتنشيط السياحة.

كما أشاد النائب بالزيارات التى يقوم بها الرئيس فى مختلف البلاد من أجل توطيد العلاقات، قائلاً أن مصر ستعيد توازن علاقتها مع العالم الخارجى.

وفى السياق ذاته، أكد أحمد صبرى المتحدث الرسمى لحزب مستقبل وطن، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لدول بقارة أسيا هامة للغاية وتفتح أفاق للعلاقات المصرية بتلك الدول وتعيد الدور المصرى خارجياً بعد حالة من الركود وتحقق التوازن فى العلاقات المصرية بدول شرق اسيا



موضوعات متعلقة..


محمد العرابى عن زيارة السيسي لدول آسيا: مصر تعيد توازن علاقاتها مع العالم


اليابان تدعم استثمارات بترولية فى مصر.. تنشئ حفارا بحريا ثالثا وتساهم بـ50% من التقنية..تشارك "آباتشى ودانا" فى إنتاج الخام بالصحراء الغربية وخليج السويس..وتوقع مذكرة تفاهم لاستغلال المخلفات البترولية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة