رئيس "العربية للتصنيع" يبحث مع رئيس أركان زامبيا التعاون فى مجالات النقل

الأربعاء، 03 فبراير 2016 11:47 ص
رئيس "العربية للتصنيع" يبحث مع رئيس أركان زامبيا التعاون فى مجالات النقل الفريق عبد العزيز سيف الدين مع رئيس أركان زامبيا
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، الفريق بول ميهوفا رئيس أركان دولة زامبيا والوفد المرافق له.

وعقد الجانبان جلسة مباحثات تضمنت مناقشة العدد من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى المجالات المختلفة وبحثا الاستفادة من الإمكانيات التصنيعية والخبرات المكتسبة فى مجال التصنيع المشترك، كما تبادلا الرؤى فى الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بإفريقيا وفتح آفاق للشراكة والتعاون العسكرى بين البلدين.

وعقب انتهاء المباحثات شاهد الوفد الزامبى فيلمًا تسجيليًا عن الهيئة العربية للتصنيع ومنتجاتها وإمكانياتها المتعددة.

ورحب رئيس الهيئة العربية للتصنيع بزيارة وفد دولة زامبيا باعتبارها فرصة للتعرف على إمكانيات ومنتجات الهيئة وإمكانية التعاون ولتبادل الخبرات والمهارات.

وأكد الفريق عبد العزيز على أهمية التعاون والعمل المشترك مع دولة زامبيا مما يعكس عمق الروابط بين مصر وكافة دول إفريقيا حيث تحرص مصر على الارتباط بها بأوثق علاقات الصداقة والعمل المشترك لدعم ركائز الأمن والاستقرار لكافة شعوب ودول إفريقيا.

وأشار رئيس الهيئة العربية للتصنيع إلى أن الجانب الزامبى بحث دعم التعاون مع الهيئة فى العديد من المجالات خاصة وسائل النقل والطاقة المتجددة.

وأكد الفريق بول ميهوفا، رئيس أركان دولة زامبيا، حرص بلاده على مد جسور التقارب والتعاون مع مصر فى العديد من المجالات على نحو يلبى التطلعات المشتركة لكلا الشعبين الصديقين، حيث تمتد العلاقات إلى فترة الستينيات أيام الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

وأعرب رئيس أركان دولة زامبيا عن فخره بزيارة الهيئة العربية للتصنيع تلك المؤسسة الصناعية العملاقة وأنه شاهد العديد من المنتجات العسكرية والمدنية عالية الجودة التى يتم تصنيعها بالهيئة، وأشار إلى أن يتمنى أن تثمر تلك الزيارة عن تعاون بناء وتكامل بين التكنولوجيا بين زامبيا والعقول والخبرات والمهارات المصرية بالهيئة خاصة فى مجالات وسائل النقل والطاقة المتجددة.

وعقب انتهاء زيارته للجهاز التنفيذى للهيئة العربية للتصنيع، توجه الوفد الزامبى للشركة العربية الأمريكية للسيارات التابعة للهيئة العربية للتصنيع لتفقد خطوط الإنتاج المختلفة التى تنتجها الشركة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة