الصحافة الإسبانية: إصابة أول امرأة حامل بفيروس زيكا فى إسبانيا.. البرازيل تشدد من إجراءات التبرع بالدم للحماية من المتبرعين المصابين بزيكا.. فلوريدا تتأهب لمواجهة زيكا وسلفادور تمنع الحمل حتى 2018

الجمعة، 05 فبراير 2016 01:38 م
الصحافة الإسبانية: إصابة أول امرأة حامل بفيروس زيكا فى إسبانيا.. البرازيل تشدد من إجراءات التبرع بالدم للحماية من المتبرعين المصابين بزيكا.. فلوريدا تتأهب لمواجهة زيكا وسلفادور تمنع الحمل حتى 2018 فيروس زيكا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ار تى فى: إصابة أول امرأة حامل بفيروس زيكا فى إسبانيا


الصحافة الإسبانية (1)
أكدت الصحة الإسبانية إصابة 7 حالات إصابة بفيروس زيكا فى إسبانيا، ومن بينهم أول امرأة حامل، أصيبت بالفيروس أثناء وجودها فى كولومبيا، وهى تعيش فى كتلونيا.

ووفقا لقناة "ار تى فى" الإسبانية فإن هذه المرأة تبلغ 41 عاما وهى أول امرأة حامل تصاب بفيروس زيكا فى إسبانيا، وتبقى فى منزلها فى الوقت الحالى.

وصرح وزير الصحة العامة فى كتلونيا، خوان جيكس إن الموجات فوق الصوتية كشفت عن إصابة المرأة الحامل وهى فى الأسبوع الـ15 الآن، مؤكدا وجود 7 حالات فى إسبانيا 3 منهم فى كتلونيا، واثنان فى مورسيا واثنان فى قشتالة.

وأكد وزير الصحة الكتلونى أنه لا يوجد الفيروس فى إسبانيا ولكن ينتقل إلى الإسبان بعد سفرهم إلى الأماكن المتضررة من الفيروس وخاصة فى أمريكا اللاتينية.

كانت أول إصابة فى مدريد لامرأة 25 عاما سافرت مؤخرا إلى هندوراس، وبعث وزير الصحة الإسبانى خيسوس سانتشيز مارتوس رسالة تطمئن السكان المحليين وقال الوضع فى إسبانيا ليس مقلقا على الإطلاق، ولكن حذر من أن أعراض الفيروس تكون خفيفة للغاية، ويكثر انتشاره حيث يوجد البعوض.


الموندو: البرازيل تشدد من إجراءات التبرع بالدم للحماية من المتبرعين المصابين بزيكا


الصحافة الإسبانية (2)
قالت صحيفة الموندو الإسبانية إن ظهور عدوى بفيروس زيكا من خلال عملية نقل الدم فى البرازيل يثير القلق فى أمريكا اللاتينية، مشيرة إلى أن البرازيل أكدت انتقال عدوى زيكا خلال نقل الدم، وقال مارسيلو أداس كارفاليو مدير مركز الدم فى جامعة كامبانياس بولاية ساو باولو إن تحليلا جينيا أكد أن رجلا خضع لعملية نقل دم من متبرع مصاب بفيروس زيكا فى مارس أصيب بالعدوى رغم أن المريض لم تظهر عليه أى أعراض.

وقبل ذلك قالت إدارة الصحة فى كامبيناس وهى مدينة صناعية قريبة من ساو باولو إن رجلا أصابته طلقات رصاص أصيب بفيروس زيكا بعد خضوعه لعمليات عديدة لنقل الدم فى إبريل 2015، وأشار المسئولون إلى أنهم لا يرجحون أن العدوى حدثت بسبب لدغة البعوضة، وذلك لأن المصاب كان وحده فى وحدة الرعاية فى المستشفى على مدار 3 أشهر.

وأكدت البرازيل أنها ستقوم بتشديد إجراءات التبرع بالدم لحماية إمدادات الدم من المتبرعبن المصابين بزيكا، حيث إن هذا مصدر آخر للقلق، وقال مسئولون فى إدارة الصحة بكامبيناس إن المتبرع بالدم الملوث ظهرت عليه أعراض بعد ذلك أسيئ فهمها.


إيه بى سى: فلوريدا تتأهب لمواجهة زيكا وسلفادور تمنع الحمل حتى 2018


الصحافة الإسبانية (3)
قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية إن حاكم ولاية فلوريدا الأمريكية ريك سكوت، أمر بتوسيع نطاق حالة الطوارئ الصحية لمواجهة فيروس "زيكا"، فيما أعلنت ثلاث دول فى أمريكا الوسطى الكشف عن حالات جديدة بالفيروس، مضيفا مقاطعة خامسة إلى قائمة المناطق التى سجل بها حالات إصابة مرتبطة بالسفر.

وأشارت الصحيفة إلى أن فلوريدا تستعد لمواجهة زيكا وأعلنت حالة طوارئ، وجاء الإجراء الجديد مع تصاعد المخاوف فى الولايات المتحدة حول الفيروس الذى ينقله البعوض.

وأمر سكوت المسئولين بتوجيه اهتمام خاص لمكافحة البعوض فى المقاطعات المصابة، وهى برووارد وميامى-داد بجنوب فلوريدا وهيلزبورو فى منطقة تامبا ولى كاونتى بجنوب غرب فلوريدا وسانتا روزا بشمال غرب الولاية.

وفلوريدا معرضة لانتشار الفيروس بسبب مناخها الدافئ وموسم البعوض الممتد طوال العام تقريبا، على الرغم من أن الحالات المسجلة بها أصيبت جميعها بالخارج بحسب مسئولين.

وفى سياق متصل، أعلنت حكومتا نيكاراجوا وهندوراس بأمريكا الوسطى، أول حالات إصابة بفيروس "زيكا" لدى نساء حوامل، وقالت روزاريو موريو المتحدثة باسم الحكومة إن ثلاث سيدات فى أشهر حملهن الأولى أصبن بالفيروس، ورصدت نيكاراجوا 29 حالة إصابة بالفيروس حتى الآن.

وشهدت السلفادور أكثر من 7000 إصابة بالفيروس وحثت النساء الشهر الماضى على منع الحمل حتى عام 2018 .


موضوعات متعلقة:



- البرازيل تفرض إجراءات مشددة على التبرع بالدم للحماية من زيكا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة