تقرير.. أدريانو يقود 5 برازيليين ضلوا الطريق فى أوروبا

الجمعة، 05 فبراير 2016 04:00 ص
تقرير.. أدريانو يقود 5 برازيليين ضلوا الطريق فى أوروبا دينيلسون
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدرت لنا البرازيل العديد من المواهب الكروية فى العالم، منهم من أصبح من عظماء اللعبة على غرار بيليه، رونالدو، ريفالدو، رونالدينيو وأخيراً نيمار.. وتمكن هؤلاء النجوم من صناعة التغيير فى القارة الأوروبية باستثناء بيليه الذى لم يلعب فى أوروبا، ولكن بعض المواهب البرازيلية لم تقدم الأداء المنتظر منها أوروبياً، بالرغم من تنبؤ الجميع لهم بمستقبل مشرق.

فى السطور التالية أبرز 5 مواهب برازيلية خيبوا الآمال عند انتقالهم للقارة العجوز وضلوا طريق النجومية والتألق..



-5-برازيليين-ضلوا-الطريق-فى-أوروبا-(1)

أدريانو


المهاجم الذى خرج من فلامنجو إلى الدورى الإيطالى عام 2001 من خلال إنترميلان وفيورنتينا وبارما، وواصل التألق حتى 2004 مع الإنتر، ولكن سرعان ما تراجع مستواه بسبب زيادة وزنه وإدمان المشروبات الكحولية، مما إضطره للعودة سريعاً إلى البرازيل.




-5-برازيليين-ضلوا-الطريق-فى-أوروبا-(2)

كيريسون


اللاعب الذى خرج من صفوف بالميراس إلى برشلونة عام 2009 مقابل 14 مليون يورو بناء على طلب المدرب بيب جوارديولا، لكنه غادر النادى الكتالونى دون ان يلعب دقيقة واحدة، لكن تم إعارته لبنفيكا بعد 6 ايام من إنضمامه للبارسا ، ثم أعير إلى فيورنتينا وسانتوس، قبل أن يستقر فى البرازيل مع كوريتيبا فى 2014 .



-5-برازيليين-ضلوا-الطريق-فى-أوروبا-(3)

إدموندو


اللاعب الذى لعب لـ20 نادى مختلفاً قبل إعتزاله فى 2008، تألق كثيراً فى بداياته مع سانتوس وبالميراس وفاسكو دى جاما، كان يمتاز بسرعة كبيرة ومراوغات رائعة، ولكن فشل فى الحفاظ على مستواه عند انتقاله لفيورنتينا الذى قضى موسمين معهم، و6 أشهر معاراً لنابولى، قبل أن يعود مجدداً لبلاده.



-5-برازيليين-ضلوا-الطريق-فى-أوروبا-(4)

دينيلسون


يعد هذا اللاعب من أكثر اللاعبين البرازيليين الموهوبين على الإطلاق، حيث بزغ نجمه فى كأس العالم 1998 و2002 ، قبل أن يتراجع مستواه بشكل كبير بعد انتقاله لريال بيتيس الإسباني، الذى أعاره لفلامنجو بعد التعاقد معه بموسمين، ثم انتقل لريال بيتيس الإسبانى ولم يقدم المنتظر أيضاً ليرحل للنصر السعودى قبل العودة للبرازيل.


-5-برازيليين-ضلوا-الطريق-فى-أوروبا-(5)

فيتور فلورلا


لعب هذا اللاعب موسمين لصفوف ليفربول من 2008-2010 بعد إنتقاله من بوتافوجو البرازيل، شارك فى 11 مباراة فقط كبديل وسجل هدفين، قبل أن يعود مرة أخرى للبرازيل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة