ننشر مسودة مشروع قانون "الوظيفة العامة" المقترح كبديل لـ"الخدمة المدنية"

السبت، 06 فبراير 2016 01:19 ص
ننشر مسودة مشروع قانون "الوظيفة العامة" المقترح كبديل لـ"الخدمة المدنية" موظفين أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينشر "اليوم السابع" مسودة قانون "الوظيفة العامة"، وهو مشروع القانون المقترح من قبل النقابة العامة للعاملين بالضرائب على المبيعات والنقابة العامة للعاملين بالضرائب العامة ليكون بديلا لقانون الخدمة المدنية.

ومن المقرر أن يتوجه وفد من النقابة المستقلة للعاملين بالضرائب على المبيعات، اليوم السبت لقصر الاتحادية لتقديم مشروع قانون "الوظيفة المدنية" التى أعدته النقابة بديلاً عن قانون الخدمة المدنية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وقالت فاطمة فؤاد رئيس النقابة المستقلة للعاملين بالضرائب على المبيعات، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن النقابة تواصلت مع اللواء عباس كامل لتسليم مشروع القانون، لافتة إلى أنه سيتم تسليم نسخة من مشروع القانون لرئيس مجلس النواب.

وأشارت رئيس النقابة المستقلة للعاملين بالضرائب على المبيعات إلى أن من أهم ملامح القانون، إلغاء الاستثناءات وخضوع كافة العاملين فى الدولة لقانون موحد، والشفافية والمساواه وتطبيق الحد الأدنى للأجور والأقصى، وتطبيق العلاوة 10 % قابلة للزيادة، ومحو الجزاءات من ملف العامل والموظف بعد 6 شهور، وتحديد عدد ساعات العمل 35 ساعة فى الأسبوع والحد الاقصى 45 ساعة.

ويذكر أن قانون الخدمة المدنية قد طرح منذ حوالى 7 أشهر، وتم العمل به حتى انعقد البرلمان ورفضه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة