بالصور.. كارثة جديدة تهدد 30 أسرة بالإسكندرية.. مقاول يتسبب فى ميل وتصدعات بعقار أثناء عمليات حفر.. الشرطة مازالت تبحث عن المقاول الهارب.. و"الحى": أصدرنا قرار بإخلاء العقار حرصا على أرواحهم

الأحد، 07 فبراير 2016 10:32 م
بالصور.. كارثة جديدة تهدد 30 أسرة بالإسكندرية.. مقاول يتسبب فى ميل وتصدعات بعقار أثناء عمليات حفر.. الشرطة مازالت تبحث عن المقاول الهارب.. و"الحى": أصدرنا قرار بإخلاء العقار حرصا على أرواحهم العقار المتصدع بالاسكندرية
الاسكندرية – جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظة الإسكندرية واقعة جديدة، من مسلسل البناء المخالف، بمنطقة السيوف شرق الإسكندرية، حيث تسبب أحد المقاولين فى ميل كبير بعقار مجاور وتصدعات بآخر أثناء عمليات الحفر وشفط المياه من التربة، استعدادا لتشيد عقار جديد مجاور لهما، الأمر الذى أصبح يهدد بتشريد 30 أسرة يسكنون العقارين المجاورين، بسبب ما لحق بهما من أضرار، وأسفر عن تصدعات بالغة فى الأساسات وميل كبير ينذر بالانهيار فى اى لحظة.

من جانبه، قال محمد القزاز، أحمد ملاك العقار المائل المجاور والذى لحقت به الأضرار لـ"اليوم السابع"، إن المقاول المتسبب فى الكارثة قد قام بشفط المياه والحفر باستخدام 4 طلمبات خلال يومين فقط، ما أدى إلى تحرك العقار من أسفل وإحداث ميل وصل إلى 80 سم، وتصدعات وشروخات كبيرة بالعقار، وهجر الأهالى منازلهم خوفا على حياتهم بسبب التصدعات الكبرى بالعقار .

وأشار القزاز إلى أنه قام بتحرير محضر بقسم شرطة أول المنتزة يحمل رقم 1926 / إدارى المنتزة أول، يطالب فيه بانتداب أحد مهندسى حى المنتزة أول لمعاينة الأضرار البالغة التى لحقت بالعقار، إلا أنه فوجئ بالمهندس المختص يطالبه بترميم العقار على نفقته الخاصة بصفته أحد ملاك العقار، وقال "مهندس الحى طالبنى بالترميم الفورى أو الحبس نظرا للخطورة الداهمة على حياة سكان العقار دون توقيع أى عقوبة على المقاول المتسبب فى الكارثة".

واتهم مالك العقار الحى بالتواطؤ مع المقاول المجاور الذى لم يقع عليه أى عقوبة ومستمر فى أعمال البناء، مشيرا إلى أن المقاول المتسبب فى الكارثة ضم قطعة أرض جديدة إلى أعمال البناء بدون ترخيص ومستمر فى العمل دون توقف .

من جانبه، قال اللواء أحمد أبو طالب، رئيس حى المتنزة أول، إن الحى أصدر قرارا بالإخلاء الإدارى للعقار من السكان وذلك حرصا على أرواحهم، مشيرا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن النيابة طلبت ضبط وإحضار، المقاول الذى مازال هاربا بناء على المحضر المحرر من سكان العقار المجاور وأن الشرطة مازالت تبحث عنه .

وأوضح رئيس الحى، أن المقاول الهارب استطاع الحصول على رخصة بناء من المركز الذكى المنوط به استصدار تراخيص البناء على مستوى محافظة الاسكندرية، وأنه من المفترض وفقا لشروط المركز الذكى ان يتم البناء تحت إشراف مكتب هندسى متخصص ومعتمد رسميا.

وأشار رئيس الحى إلى أن قرار ترميم العقار المائل أو إزالته يتم يصدر من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط وهى الجهة الوحيدة المنوط بها إصدار قرار الترميم أو الهدم وفقا لمعاينة العقار، موضحا أن اللجنة يترأسها أستاذ متخصص من كلية الهندسة والحى عضو فقط بها.

العقار المتصدع (1)

العقار المتصدع (2)

العقار المتصدع (3)

العقار المتصدع (4)

العقار المتصدع (5)

العقار المتصدع (6)

العقار المتصدع (7)

العقار المتصدع (8)

العقار المتصدع (9)

العقار المتصدع (10)

العقار المتصدع (11)

العقار المتصدع (12)

العقار المتصدع (13)

العقار المتصدع (14)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة