بالصور..مياه المجارى تغرق معمل "البصق" لمرضى الدرن بـمستشفى المصح ببورسعيد

الإثنين، 08 فبراير 2016 02:13 ص
بالصور..مياه المجارى تغرق معمل "البصق" لمرضى الدرن بـمستشفى المصح ببورسعيد مياه الصرف الصحى تغرق معمل البصق ببورسعيد
بورسعيد - محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أغرقت مياه الصرف الصحى معمل "البصق" والتحاليل لمرضى الدرن بالعيادة الخارجية لمستشفى المصح البحرى ببورسعيد، وسط صرخات وإستغاثات من الصيادلة والتمريض وفنى التحاليل والإشعة منذ أكثر من 10 سنوات وهم يدفعون ثمن الإهمال و الروائح الكريهة التى تزكم الأنوف ولدغات الناموس التى تؤرق حياتهم ناهيك عن دورة المياة العفنه التى تغرق فى مياه المجارى وسط جو غير صحي ينذر بكارثة بيئية.

وقال العاملون بالعيادة الخارجية، "أننا نعيش فى جو غير صحى منذ أكثر من 10 سنوات ومياه الصرف الصحى تحيط بمعمل الفحص المباشر لمرضى الدرن ومعمل "البصق"، حيث أن العيادة تتكون من حجرتين للكشف على المرضى المترددين وأخرى لصرف الأدوية مما يؤدى لزيادة الخطورة على العاملين ونقل العدوى من خلال "الرزاز " والوضع البيئى السىء الذى يحاط بنا".

وناشد العاملون الدكتور عادل تعيلب وكيل وزارة صحة بورسعيد بالتدخل لحمايتهم من البيئة الملوثة ومياه المجارى.

وفى المقابل، أكد الدكتور عادل تعيلب وكيل وزارة مديرية الشئون الصحية ببورسعيد، أنه منذ توليه منصبه تم معاينة الموقع على الطبيعة، وأجريت مقايسة منذ شهرين وسددت 130 ألف جنيه نظير تكلفة تطوير منظومة الصرف الصحى حفاظا على العاملين بالعيادة الخارجية ومازلنا فى إنتظار بدء التنفيذ لإسناد العملية للجهات المعنية لإحتواء الأزمة والقضاء على المشكلة تماما.

وأشار إلى أن المستشفى والعيادة الخارجية تبين أن هناك عيوب بمواسير الصرق الصحى من حوالى 26 سنة، لافتا إلى أنه رفع مذكرة تفصيلية بهذا الوضع معززة بالمستندات.
مياه الصرف الصحى تغرق معمل البصق ببورسعيد (1)

مياه الصرف الصحى تغرق معمل البصق ببورسعيد (2)

مياه الصرف الصحى تغرق معمل البصق ببورسعيد (3)

مياه الصرف الصحى تغرق معمل البصق ببورسعيد (4)

مياه الصرف الصحى تغرق معمل البصق ببورسعيد (5)

مياه الصرف الصحى تغرق معمل البصق ببورسعيد (6)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة