انطلاق أول شحنة خشب من سوهاج إلى دول وسط إفريقيا بحمولة 80 مترا وسط ترديد الأغانى الوطنية.. والمحافظ: تصدير الخشب فخر للمحافظة وتوفير 5 آلاف فرصة عمل لمصنعى الآثاث

الثلاثاء، 01 مارس 2016 04:05 م
انطلاق أول شحنة خشب من سوهاج إلى دول وسط إفريقيا بحمولة 80 مترا وسط ترديد الأغانى الوطنية.. والمحافظ: تصدير الخشب فخر للمحافظة وتوفير 5 آلاف فرصة عمل لمصنعى الآثاث شحنة الخشب
سوهاج - عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت أول شحنة خشب بمحافظة سوهاج مصنوعة من نفايات البوص بلغت 80 مترا مكعبا متوجهة إلى دول وسط إفريقيا وهى الجزائر والمغرب وتنزانيا وإثيوبيا، وذلك وسط احتفال العديد من المواطنين وتشغيل بعض الأغانى الوطنية وبحضور قيادات المحافظة الشعبية والتنفيذية ووكلاء الوزارة.

ومن جانبه قال الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج إن ذلك تحدٍ لمواجهة المشاكل البيئية وتوفير فرص عمالة وتشجيع الاستثمار ودفع عجلة التنمية ورفع اسم سوهاج واحتلالها المكانة الطبيعية بين المحافظات.

وأضاف المحافظ فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أننا رفعنا شعار "صنع فى سوهاج" وبدأنا جنى بعض الثمار فى نجاح مصنع الخشب برؤية المحافظة، وكذلك التصدى لمشاكل البيئة من حرق للبوص وما يسببه من أضرار بيئية وصحية وتشكيل حملات من المسطحات المائية والوحدات المحلية وتوقيع الغرامات، وذلك للتخلص من البوص بحرقه، وتم التفكير فى إنشاء هذا المصنع للتخلص الآمن من البوص والناتج عن زراعة الذرة الرفيعة، الذى يتم تجميعه وتوصيله إلى المصنع فى غرب الكدينة الصناعية بغرب طهطا وأخذ مقابل مادى بعد وزن البوص الذى يتم توريده ويستغرق ذلك 40 دقيقة ليتم تحويله إلى خشب من أجود الخامات، الذى تم توفيره من تاريخ 17 أكتوبر 2015.

وأكد المحافظ أنه تم انطلاق أول سيارة محملة بالخشب اليوم إلى دول وسط إفريقيا للتأكيد على فكرة "صنع فى سوهاج"، بالإضافة إلى توفير الأخشاب إلى منطقة الأثاث المجاورة للمصنع، بالإضافة إلى تشغيل أكثر من 5 آلاف أسرة يمتهنون تصنيع الأثاث.

وأضاف المحافظ أنه سعيد بهذا العمل الذى يرفع من اسم سوهاج، الذى يعد فخرا للمحافظة، مشيرا إلى أنه يسعى إلى تحقيق الأحلام من خلال توفير المصانع عن طريق العمل والتقدم والكفاح.

الموضوعات المتعلقة..


- سوهاج تحتفل بتصدير أول شحنة أخشاب مصنعة من تدوير مخلفات زراعية غدا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة