انفجار يدمر جسرا فى بلدة "نصيبين" جنوبى تركيا

الثلاثاء، 01 مارس 2016 11:04 ص
انفجار يدمر جسرا فى بلدة "نصيبين" جنوبى تركيا الشرطة التركية ـ صورة أرشيفية
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار تركيا



أفادت محطة (إن.تى. فى.) الإخبارية التركية الثلاثاء، بوقوع انفجار أسفل جسر فى بلدة "نصيبين" التابعة لمحافظة "ماردين" بجنوب شرقى تركيا جراء زرع أعضاء منظمة حزب العمال الكردستانى الانفصالية كميات كبيرة من المتفجرات، ما أدى إلى تدميره وتوقف حركة التنقل بين طرفى البلدة ذات الأغلبية الكردية.

ونوهت المحطة إلى أن قوات الأمن كانت قد تمكنت خلال العام الماضى فى اللحظات الأخيرة من إبطال مفعول كمية كبيرة من المتفجرات مزروعة تحت نفس الجسر من قبل أعضاء المنظمة " الإرهابية ".

وأضافت أن فرق مكافحة الإرهاب التابعة لمحافظة "فان" ألقت القبض على انتحارى من أعضاء المنظمة الانفصالية كان يخطط لتنفيذ عملية إرهابية فى أحد الأماكن المزدحمة فى المحافظة الواقعة بشرقى البلاد.

وتشن تركيا حملة عسكرية ضد مواقع منظمة حزب العمال الكردستانى بعد أن أعلنت الأخيرة فى 11 يوليو الماضى عن إنهاء وقف إطلاق النار المتفق عليه، والذى أعلن عن سريانه فى العام 2013 بدعوة من قائد المنظمة السجين عبد الله أوجلان، كما تشن الطائرات الحربية التركية حملات جوية ضد مواقع المنظمة فى شمالى العراق.

وتدرج كل من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبى وتركيا المنظمة على قائمة التنظيمات الإرهابية لديها، وقد تشكلت فى العام 1978 على أسس عرقية تتبع الفكر الماركسى- اللينينى، وبدأت منذ العام 1984 شن عمليات تستهدف قوات الأمن التركية، والمواطنين الأتراك.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة