خير الأمور الوسط..النوم أقل من 4 ساعات وأكثر من 8 يعرضك للإصابة بأمراض القلب

الخميس، 10 مارس 2016 12:18 ص
خير الأمور الوسط..النوم أقل من 4 ساعات وأكثر من 8 يعرضك للإصابة بأمراض القلب النوم
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نتائج جديدة ومثيرة كشفتها دراسة علمية حديثة، تمثلت فى أن الحصول على قدر قليل أو كثير من النوم يمثل خطرا صحياً على الجسم، ويزيد مخاطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب.

وتوصل الباحثون إلى خيط رفيع يفصل بين ليلة نوم صحية وعادات إغلاق العين التى يمكن أن تزيد خطر الموت المبكر، ووجدوا أن أقل من أربع ساعات نوم يضر بصحة القلب والأوعية الدموية، وفقاً لموقع "Medical Daily".

والمعروف أن قلة النوم تزيد معدل ضربات القلب وضغط الدم وإفراز هرمون الأدرينالين، وجميع هذه الأمور ترفع خطر الإصابة بأمراض القلب، ومع ذلك وجدت الدراسة الجديدة التى أجراها باحثون من النرويج وتايوان، أن الأشخاص الذين ينامون أكثر من 8 ساعات كل ليلة يواجهون خطرا أعلى للإصابة بأمراض القلب والسمنة، لافتين إلى أن النساء أكثر عرضة مقارنة بالرجال.

ووجدت الدراسة التى شملت أكثر من 700 شخص، أن خطر الإصابة بأمراض القلب ارتفع بنسبة 50% عند أولئك الذين ينامون أقل من 4 ساعات كل ليلة، مقارنة بمن ينامون ما بين 4 و8 ساعات.

وفسر الباحثون ذلك بأن قلة النوم تتوافق مع زيادة استجابات التوتر التى تزيد من معدل ضربات القلب وضغط الدم وإفراز الأدرينالين، وهذه العوامل ترفع خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.. ووجدت دراسة سابقة ارتباطا بين قلة فترة النوم وانخفاض حساسية الانسولين والبدانة وارتفاع فرص الإصابة بمرض السكر.

وعن الآثار المترتبة على الكثير من النوم، وجد العلماء فى الدراسة التى نشرتها المجلة الدولية لأمراض القلب أن الذين ينامون أكثر من 8 ساعات كل ليلة يزيد لديهم خطر الوفاة بأمراض القلب التاجية بنسبة 53%.


موضوعات متعلقة..


طرق تخسيس مارسيها أثناء يومك بجانب الرجيم .. أهمها النوم والمياه

بتقوم من النوم جسمك بيوجعك..نام على الجنب اللى يريحك واعرف نصائح النوم المريح








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة