3 من مرتكبى اعتداءات باريس على لوائح تنظيم داعش

الجمعة، 11 مارس 2016 08:38 م
3 من مرتكبى اعتداءات باريس على لوائح تنظيم داعش مخطط مذبحة باريس عبد الحميد أبا عود
برلين (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وسائل إعلام ألمانية عدة الجمعة أن أسماء ثلاثة من مرتكبى اعتداءات باريس فى نوفمبر 2015 موجودة على لوائح مقاتلى تنظيم داعش المسلح التى سربت مؤخرا.

وهؤلاء الثلاثة هم سامى عميمور وفؤاد محمد عقاد وعمر مصطفائى، الذين هاجموا مسرح باتاكلان وقتلوا 90 شخصا، وفقا لصحيفة "سودوتشى تسايتونغ" وقناتى "أن دى آر" و"دبليو دى آر"، التى تمكنت من الاطلاع على الوثائق وقراءتها.

كما أن اسم عبد الحميد أباعود، الذى يعتبر أحد المخططين الرئيسيين للإعتداءات التى أودت بـ130 شخصا، يظهر فى هذه الوثائق ولكن فقط ك"ضامن" لإدخال جهادى فرنسى آخر إلى سوريا، من دون تحديد هويته.

وفى المجموع، ذكرت وسائل الإعلام سجلات 16 جهاديا فرنسيا، من بينهم الثلاثة الذين هاجموا صالة باتاكلان.

وبحسب سجلات تنظيم داعش، فإن فؤاد محمد عقاد توجه إلى سوريا للانضمام إلى "مجموعة كبيرة من الجهاديين الفرنسيين" فى صفوف تنظيم داعش، ودخل إلى سوريا فى 18 ديسمبر 2013.

وأشارت وسائل الإعلام الألمانية إلى أنه "فى ذلك اليوم، عبر ما لا يقل عن 14 رجلا وعائلاتهم الحدود التركية السورية من خلال المهرب نفسه وبضمانة جهادى من أصول مغربية".

وأضافت أن "جميعهم أرادوا أن يصبحوا مقاتلين لدى تنظيم الدولة الإسلامية"، مشيرة إلى أن عقاد كان فى تلك المجموعة.

ومطلع الاسبوع، ذكرت صحيفة "سودوتشى تسايتونغ" التى تصدر فى ميونخ بالاضافة الى محطتى التلفزيون "ان دى ار" و"دبل يو دى ار" ان لديها اسماء عشرات الالمان التابعين لتنظيم الدولة الاسلامية.

وحسب جهاز المخابرات الداخلى الألمانى، فان ما مجموعه 740 شخصا تقريبا غادروا المانيا الى سوريا او الى العراق. وعاد ثلثهم تقريبا وقتل حوالى 120 منهم.

وقالت "سكاى نيوز" من جهتها انها حصلت على وثائق تتضمن أسماء 22 الف عنصر فى تنظيم داعش. 3 من مرتكبى اعتداءات باريس على لوائح تنظيم داعش.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة